نبدأ نطلع الشتوى امتى الأرصاد الجوية تحذر خلال الساعات القادمة وتعلن تفاصيل انقلاب جوي

نبدأ نطلع الشتوى امتى الأرصاد الجوية تحذر خلال الساعات القادمة وتعلن تفاصيل انقلاب جوي

نبدأ نطلع الشتوى امتى الأرصاد الجوية تحذر خلال الساعات القادمة وتعلن تفاصيل انقلاب جوي.. يتساءل ملايين المواطنين عن موعد انخفاض درجات الحرارة ومتى سيتمكنون من ارتداء الملابس الشتوية. خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة الحالية خلال النهار وتعرض البلاد لعدد من الظواهر الجوية. متى سيبدأ فصل الشتاء؟

من الجدير بالذكر أن فصل الخريف يبدأ في مصر يوم 22 سبتمبر 2024، حيث يبدأ فصل الشتاء يوم السبت الموافق 21 ديسمبر 2024، حيث تبلغ مدة فصل الشتاء 88 يومًا و23 ساعة.

الأرصاد الجوية هل ستشهد مصر شتاءً عنيفًا
توقعات الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية عن حالة الطقس يوم الثلاثاء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يكون طقس يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 حار نهاراً على القاهرة الكبرى و الوجه البحري والساحل الشمالي وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل في أول الليل مائل للبرودة في آخر الليل والصباح الباكر.

من المتوقع أن تكون الأجواء في البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج ما بين متر و 1.75 متر والرياح من شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

الظروف في البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج بين 1.5 و 2.4 متر والرياح شمالية غربية.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد -الجوية

الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء على النحو التالي: درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 33 درجة مئوية، والصغرى 23 درجة مئوية، ودرجة الحرارة العظمى بالإسكندرية 30 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة مئوية، ودرجة الحرارة العظمى بمطروح 30 درجة مئوية، والصغرى 20 درجة مئوية، ودرجة الحرارة العظمى بسوهاج 36 درجة مئوية، والصغرى 20 درجة مئوية، ودرجة الحرارة العظمى بقنا 38 درجة مئوية، والصغرى 21 درجة مئوية، ودرجة الحرارة العظمى بأسوان 38 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة مئوية.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات -الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية انقلاب جوي خلال الساعات القليلة القادمة

قد تشهد حالة الطقس غدًا ضباب صباحًا على المناطق الزراعية والطرق السريعة القريبة من الوجه البحري، وضباب كثيف على المناطق الساحلية الشمالية ووسط سيناء.

رياح معتدلة متقطعة على محافظات جنوب سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد.

وفقًا لخريطة الطقس، سيشهد منتصف أكتوبر منخفضًا جويًا متسعًا في طبقات الجو العليا، يؤثر على الساحل الشمالي مع سقوط الأمطار على يومين.

الأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد -الجوية

موعد ارتداء الملابس الشتوية

نصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الصيفية نهارًا حيث يكون الجو حارًا، والملابس الخريفية ليلًا حيث تنخفض درجات الحرارة وتزداد الرياح نشاطًا مما يسهل الشعور بالبرودة.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يبدأ الناس في ارتداء الملابس الشتوية اعتبارًا من شهر نوفمبر فصاعدًا بسبب انخفاض درجات الحرارة بشكل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *