ناقد رياضي لـ”الوئام”: الأخضر مطالب بتحقيق الفوز فقط على الصين

ناقد رياضي لـ”الوئام”: الأخضر مطالب بتحقيق الفوز فقط على الصين

الوئام- خاص

يحل المنتخب السعودي ضيفا على نظيره الصيني، الثلاثاء، على استاد داليان سويوان، ضمن الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

الأخضر افتتح مشواره بتعادل مخيب على أرضه ووسط جماهيره في جدة أمام ضيفه الإندونيسي بنتيجة (1-1)، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة، ويسعى لمصالحة جماهيره والعودة بالانتصار من الصين، من أجل الحفاظ على حظوظه قائمة في التأهل مباشرة إلى كأس العالم 2026.

المجموعة الثالثة تضم برفقة المنتخب، منتخبات اليابان وأستراليا والبحرين وإندونيسيا والصين، إذ يتأهل متصدر المجموعة والوصيف مباشرة للمونديال، الذي يقام بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وفي السياق، يرى أمير نبيل، الصحفي والناقد الرياضي، أن مواجهة المنتخب السعودي مع الصين صعبة، مؤكدا أن الأخضر مُطالب بتحقيق الانتصار فقط على التنين الصيني، وتصحيح المسار في المجموعة الثالثة، للدخول في الأجواء والمنافسة.

ويقول أمير نبيل، في حديث خاص لـ”الوئام”، إن المنتخب السعودي لم يظهر بشكل جيد أمام إندونيسيا في جدة، وأضاع فرصة الفوز وتصدّر المجموعة مع اليابان والبحرين، مشيرا إلى أن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، ارتكب العديد من الأخطاء على مستوى التشكيل والأداء، ويجب عليه تصحيح أوضاعه أمام الصين، خصوصا أنه يمتلك كل الإمكانيات ومجموعة متميزة من اللاعبين.

الناقد الرياضي يختتم حديثه مشددا على أن لاعبي المنتخب السعودي يجب أن يكون لديهم الحافز لتحقيق الفوز على الصين، وهم قادرون على ذلك بالفعل، منوها بأن أي نتيجة غير انتصار الأخضر سيُدخل المنتخب السعودي في لعبة الحسابات، خصوصا أن المجموعة الثالثة أصبح فيها 5 منتخبات قوية تتنافس على بطاقتين، على عكس ما كنا نتوقّع أن منتخبات السعودية واليابان وأستراليا فقط هي من تتنافس على البطاقتين، موضّحا أن نتائج الجولة الأولى أثبتت أن منتخبَي البحرين وإندونيسيا سيُنافسان بقوةٍ على الصعود للمونديال.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *