موتا: العدوانية سلاح السيدة العجوز

موتا: العدوانية سلاح السيدة العجوز

أوضح تياجو موتا، مدرب فريق يوفنتوس الإيطالي الأول لكرة القدم، أن العدوانية سلاحهم للتغلُّب على أيندهوفن الهولندي في أولى مواجهاتهما، الثلاثاء، ضمن دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد.
وتشهد النسخة الجديدة من البطولة إلغاء دور المجموعات، وإجراءها بنظام الدوري من مجموعةٍ واحدةٍ بمشاركة 36 فريقًا بدلًا من 32. ومن المقرَّر أن يخوض كل فريقٍ ثماني مبارياتٍ، أربعٌ منها على ملعبه، ومثلها خارجه.
وقال موتا، الذي عيِّن مدربًا لفريق “السيدة العجوز” في يونيو، خلال مؤتمرٍ صحافي، الإثنين، نُشرت تفاصيله في موقع النادي: “فخورون ببدء هذه المسابقة بثوبها الجديد، وسنواجه فيها عديدًا من الفرق القوية. إنه أمرٌ جيدٌ وصعبٌ على حدٍّ سواءٍ، ويغيِّر أيضًا طريقة عملنا، لكن الشيء المهم أن ننطلق بشكلٍ جيدٍ الثلاثاء، ثم نفكر في المباراة التالية”.
أما حول منافسهم فأجاب: “علينا معاملة جميع منافسينا باحترامٍ كبيرٍ، وبالطبع هذا يشمل أيندهوفن، لكننا في حاجةٍ إلى التركيز أكثر على واجباتنا داخل أرض الملعب. إنهم واثقون من أنفسهم، ولديهم لاعبون ذوو جودةٍ عاليةٍ، لذا علينا استعادة الكرة قدر الإمكان، ومحاولة جعلهم يلعبون بطريقةٍ مخالفةٍ لعاداتهم. لا يجب ترك مسافاتٍ بين الخطوط. نحتاج إلى أن نكون عدوانيين، وأن نفرض طريقة لعبنا، وأن نستمر في الأشياء التي نجيدها”.
وأكد المدرب أن فريقه قدَّم أداءً جيدًا في مباراة إمبولي التي انتهت بالتعادل السلبي في الجولة الماضية من الدوري حتى لو لم يحصلوا على النتيجة التي أرادوها.
ولفت إلى أن المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش الذي لم يظهر بالشكل المطلوب في تلك المباراة بخيرٍ، وعليه أن يتقبَّل النقد، ويتطلَّع إلى الأمام. أمَّا الهولندي تيون كوبمينيرز، لاعب الوسط الجديد “26 عامًا”، فاندمج مع المجموعة، وسيتألق إذا شارك في مواجهة أيندهوفن بعد أن تدرَّب جيدًا مع زملائه عقب تعافيه من الإصابة.
وخاض كوبمينيرز مباراتين فقط مع اليوفي بعد أن انضم إليه قادمًا من أتلانتا، في أغسطس، في صفقةٍ، قدَّرتها وسائل إعلامٍ بنحو 54.7 مليون يورو، لكنه أصيب خلال إحدى عمليات الإحماء.
من جانبه، أوضح مانويل لوكاتيللي، لاعب الوسط، خلال المؤتمر: “افتقدنا المشاركة في دوري الأبطال العام الماضي، ومن المميَّز العودة مرةً أخرى. إنها أهم مسابقةٍ في كرة القدم، ولا يمكننا الانتظار للنزول إلى أرض الملعب أمام جماهيرنا”.
وأضاف: “لقد تغيَّرنا كثيرًا. ترابطنا بشكلٍ جيدٍ للغاية، لأن هناك كثيرًا من الرغبة في العودة واللعب على مستوى رائعٍ هنا معًا”.

المصدر: صحيفة الرياضية السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *