مفاجأة تكشفها الشركة مصنعة اللاسلكي مفجر واقعة لبنان قبل 10 سنوات

مفاجأة تكشفها الشركة مصنعة اللاسلكي مفجر واقعة لبنان قبل 10 سنوات




مفاجأة تكشفها الشركة مصنعة اللاسلكي مفجر واقعة لبنان قبل 10 سنوات | صوت المسيحي الحر

























أعلنت شركة “آيكوم” اليابانية، يوم الخميس أنها أوقفت إنتاج طراز أجهزة اللاسلكي الذي انفجر في واقعة لبنان قبل نحو 10 سنوات. وأوضحت الشركة في بيانها أن طراز “آي سي في 82″، الذي كان جهاز لاسلكي محمولاً، تم إنتاجه وتصديره إلى مناطق تشمل الشرق الأوسط بين عامي 2004 وأكتوبر 2014 وأكدت الشركة أنها توقفت عن إنتاج هذا الطراز قبل حوالي 10 سنوات، ومنذ ذلك الحين لم تُشحن أي وحدات منه كما أشارت إلى أن البطاريات الضرورية لتشغيل الجهاز تم إيقاف إنتاجها أيضاً وأضافت الشركة أنه لا يمكن تأكيد ما إذا كانت أي من المنتجات التي تم شحنها إلى لبنان مرتبطة بالانفجارات الأخيرة هناك وأكدت أن جميع المنتجات التي تصدرها إلى الخارج تخضع لرقابة تنظيمية صارمة وفقاً للمعايير التي وضعتها الحكومة اليابانية.

مفاجأة تكشفها الشركة مصنعة اللاسلكي مفجر واقعة لبنان

أفادت شركة “آيكوم” اليابانية في بيانها أن جميع أجهزتها اللاسلكية نتج في فرعها الخاص في واكاياما تحت نظام إدارة صارم، حيث لا يتم استخدام أي قطع غيار غير معتمدة من قبل الشركة. وأكدت أن جميع الأجهزة تُصنع في المصنع نفسه ولا تُنتج في الخارج.

واقعة لبنان
واقعة لبنان

في سياق آخر، شهدت لبنان موجة جديدة من الانفجارات طالت أجهزة الاتصالات، حيث أسفرت عن مقتل 20 شخصاً وجرح أكثر من 450 آخرين يوم الأربعاء. وفقاً لوزارة الصحة اللبنانية، وقعت الانفجارات في مناطق تابعة لحزب الله، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث انفجرت أجهزة “بيجر” وأجهزة اتصال لاسلكية في عدة مناطق مثل الضاحية الجنوبية والجنوب والبقاع شرقي لبنان.

هذا الهجوم جاء عقب هجوم مماثل غير مسبوق نسبه حزب الله إلى إسرائيل، والذي أسفر عن 12 قتيلاً وحوالي 3 آلاف جريح. وقد حدث ذلك بعد ساعات من إعلان إسرائيل توسيع أهداف حربها ضد حركة حماس في قطاع غزة لتشمل حدودها الشمالية مع لبنان.

خدمة التنبيهات العاجلة لمعرفة الاخبار وقت حدوثها. تغطية للاخبار المصرية والعربية والعالمية

نسمه غنيم

نسمه غنيم

كاتب محتوى بالمواقع الالكترونية، كاتب مقالات متوافقة مع معايير السيو، ولدي الكثير من المقالات ولدي نماذج مع تحقيق أفضل النتائج و اكتب في العديد من المجالات الاخبار العامة، والبورصة والاقتصاد والرياضة والمنوعات وأخبارالفن والصحة والرشاقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *