"مصر إيطاليا" تستثمر 40 مليار جنيه في عقارات فندقية وتجارية وإدارية

"مصر إيطاليا" تستثمر 40 مليار جنيه في عقارات فندقية وتجارية وإدارية

تستهدف شركة مصر إيطاليا العقارية المصرية استثمار نحو 40 مليار جنيه خلال 6 سنوات، للتوسع في نشاط الفنادق والوحدات الإدارية والتجارية، وهو ما يمثل 30% من إجمالي الاستثمارات، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة، محمد خالد العسال لـ”الشرق”.

تأسست مصر إيطاليا العقارية فى عام 1998 وتعمل بشكل رئيسي فى بناء الوحدات السكنية، حيث طورت 13 مشروعاً عقارياً في القاهرة لكبرى والعين السخنة والساحل الشمال، وبلغ عدد عملاءها نحو 13 ألف عميل.

أضاف العسال لبرنامج “ويك إند القاهرة” على قناة “الشرق”، أن مبيعات شركته بلغت نحو 15 مليار جنيه في أول 8 أشهر من العام الجاري، متوقعاً أن تصل إلى 25 مليار جنيه بنهاية العام، مقابل 15مليار جنيه العام الماضي، موضحاً أن حوالي 30% من مبيعات الشركة لمصريين في الخارج خاصة من دول الخليج، وتتركز مشترياتهم على مشروعات الشركة في الساحل الشمالي وعلى المشروعات الإدارية.

أضاف العسال لبرنامج “ويك إند القاهرة” على قناة “الشرق” أن توسعات الشركة الجديدة ستتركز على منطقة الساحل الشمالي عبر إنشاء 6 فنادق بطاقة استيعابية 600 غرفة فندقية وتكلفة استثمارية 26 مليار جنيه.

خطة الشركة للتوسع فى الأنشطة غير السكنية للسنوات المقبلة لا تأتي بسبب مخاوف من حدوث فقاعة عقارية فى القطاع السكني، بحسب العسال معتبراً أن سعر متر الوحدات السكنية فى مصر هو الأقل فى المنطقة باستثناء الساحل الشمالي، وأضاف” لدينا حجم طلب كبير وقد نواجه عجزاً فى الوحدات مستقبلا”.

المصدر: صحيفة اقتصاد الشرق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *