مصدر مسؤول في وزارة التعليم يوضح حقيقة إلغاء مادة الفيزياء وتغيير منهج الأحياء بالصف الثاني الثانوي

مصدر مسؤول في وزارة التعليم يوضح حقيقة إلغاء مادة الفيزياء وتغيير منهج الأحياء بالصف الثاني الثانوي

مصدر مسؤول في وزارة التعليم يوضح حقيقة إلغاء مادة الفيزياء وتغيير منهج الأحياء بالصف الثاني الثانوي.. تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأخبار حول وقف منهج الفيزياء لتلاميذ الصف الثاني الثانوي والتغييرات في منهج الأحياء، وما يتداوله التلاميذ وأولياء الأمور حول وقف منهج الفيزياء للصف الثاني الثانوي والتغييرات في منهج الأحياء خلال السطور التالية وزارة التعليم توكد حقيقة وقف منهج الفيزياء والتغييرات في منهج الأحياء للصف الثاني الثانوي، رغم تزايد التساؤلات حول ما يتم تداوله في هذا الشأن، والتي أجابت عنها مصادر رسمية في وزارة التعليم .

تعليمات وزارة التربية والتعليم
وزارة -التعليم -يوضح- حقيقة- إلغاء- مادة- الفيزياء

وزارة التعليم يوضح حقيقة إلغاء مادة الفيزياء

صرحت مصادر مسئولة بوزارة التعليم، أن ما يتم تداوله حول وقف مادة الفيزياء والتغييرات في منهج الأحياء للصف الثاني الثانوي العام للصف الثاني الثانوي لا أساس له من الصحة وخاطئ.

تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن إعادة تنظيم مرحلة التعليم الثانوي في عام 2024

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ”المصري اليوم“ حصريًا أن قرار تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2024 لم يتم تغييره منذ اليوم الأول لإعلانه، وأنه لم يصدر أي تصريح من الدكتور أكرم حسن، مدير المركز القومي لتطوير المناهج، بهذا الشأن.

قرارات وزارة التعليم
قرارات -وزارة التعليم

قرار وزارة التعليم بشأن إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة 2024/2025

وفي سياق مماثل قال د. محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نظام جديد لإعادة هيكلة مناهج المرحلة الثانوية بدءاً من العام الدراسي 2024، بحيث تكون المواد التي التي سيدرسها الطلاب في الصف الثاني الثانوي الأدبي (اللغة العربية – اللغة الأجنبية الأولى – التاريخ – الجغرافيا – علم النفس – الرياضيات) اعتبارًا من العام الدراسي 2024/2025 وفي الصف الثاني الثانوي العلمي (اللغة العربية -. اللغة الأجنبية الأولى – التاريخ – الجغرافيا – علم النفس – الرياضيات) وفي السنة الثانية علمي علوم: (اللغة العربية – اللغة الأجنبية الأولى – الرياضيات – الأحياء – الكيمياء – الفيزياء).

قرارت وزارة التربية والتعليم
وزارة -التعليم- يوضح- حقيقة- إلغاء -مادة- الفيزياء

وزارة التعليم التغييرات تمت مراعاة نواتج التعلم

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هذه التغييرات تمت مراعاة نواتج التعلم، وعدم تكرار المحتوى، والفحص العلمي الدقيق، ودمج ما يمكن دمجه من المعارف ونواتج التعلم، بالإضافة إلى تحديث ما ينبغي تحديثه، ونتيجة لذلك ستكون اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح/ رسوب بخلاف مادة الدمج وقد تمت الاستفادة من فترة الدراسة لتقوية وزيادة فترة دراسة اللغة الأجنبية الأولى، كما تم إعادة تصميم مادة الرياضيات إلى مادة واحدة وتقليص عدد المواد التي تدرس في السنة الثانية الثانوية من ثماني مواد في السنة الماضية إلى ست مواد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *