مسابقة طلابية في لعبة “الشطرنج” بنخل

مسابقة طلابية في لعبة “الشطرنج” بنخل

نخل- خالد بن سالم السيابي

أقيمت بنادي نخل ورشة تدريبية ومسابقة في لعبة الشطرنج لمدارس ولاية نخل (ذكور)، حيث استضافت مدرسة عبدالله بن إباض التميمي هذه الفعالية بمشاركة أربع مدارس بواقع ١٦ لاعب، من منطلق حرص نادي نخل على الشراكة مع أفراد المجتمع المحلي.

وفي بداية الفعالية، ألقى سعيد بن خلفان الكندي رئيس اللجنة المنظمة، كلمة ترحيبية شكر فيها المشاركين على الحضور والتفاعل، بعدها قدم المهندس أحمد بن عبدالله الجابري ورشة مصغرة عن أهم مهارات اللعبة وبعض النصائح الفنية والقانونية التي يجب الإنتباه لها في المباريات الرسمية، وحث المشاركين على بذل جهود مضاعفة للتطوير والمشاركة في البطولات التي تقام في سلطنة عمان.

وانطلقت المسابقة بواقع ٥ جولات، وعلى المستوى الفردي حصل اللاعب عبدالرحمن بن بدر الجابري على المركز الأول والميدالية الذهبية، وحصل اللاعب وسام بن مسعود الحضرمي المركز الثاني والميدالية الفضية، وجاء اللاعب عبدالكريم بن محمد الحراصي في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

أما على صعيد الفرق، فقد حققت مدرسة الوضاح بن عقبة المركز الأول وحصل لاعبوها على الميداليات الذهبية وكأس البطولة، وجاءت مدرسة الخليل بن شاذان في المركز الثاني وحصل لاعبوها على الميداليات الفضية، وجاءت مدرسة عبدالله بن اباض في المركز الثالث وحصل لاعبوها على الميداليات البرونزية، وجاءت مدرسة محمد المفرجي في المركز الرابع.

وفي حفل الختام الذي أقيم تحت رعاية سيف بن محمد الريامي مدير مدرسة معولة بن شمس للتعليم الأساسي وعضو اللجنة العمومية لنادي نخل الرياضي، ألقى المهندس أحمد الجابري كلمة بالنيابة عن اللجنة المنظمة رحب خلالها براعي الحفل وبالحضور وشكر اللاعبين المشاركين والمدارس ومعلمي التربية الرياضية على دورهم الكبير في المساهمة في تنمية مهارة الطلبة وحثهم على الإستمرار في جهودهم الطيبة.

وفي الختام تم توزيع شهادات التقدير للمدارس المشاركة والمنظمين من مدرسة عبدالله بن اباض ونادي نخل كما قدم نادي نخل هدية تذكارية لراعي الحفل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *