مرجعية حل الدولتين

مرجعية حل الدولتين

تبذل السعودية جهودًا حثيثة من أجل إنهاء الحرب في غزة وإحلال السلام في المنطقة عبر تبني رؤية واضحة لإنهاء القضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين الذي أصبح المرجعية الأساسية التي يتم على أساسها بحث جهود التسوية في المنطقة.

لقد طالبت المملكة مرارًا وتكرارًا المجتمع الدولي بأن يقوم بدوره الذي يجب عليه القيام به من أجل وضع حل الدولتين موضع التنفيذ وإنهاء الصراع الأطول في تاريخ الأمم المتحدة، فبعد حوالي 33 عامًا من مؤتمر مدريد للسلام لا يزال المجتمع الدولي عاجزًا عن تنفيذ قراراته وتوصياته وكذا كافة القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية.

إن وضع حل الدولتين موضع التنفيذ وإلزام إسرائيل بالقبول بالقرارات الأممية هو النقطة التي يجب أن يدور حولها النقاش والتفاوض في كافة المحافل الدولية، فليس من المنطقي أن يترك العالم الشعب الفلسطيني الأعزل في غزة يواجه نيران الاحتلال الإسرائيلي ويكتفي بمجرد الشجب أو الإدانة أو التنديد، بل يجب أن يتم اتخاذ خطوات أكثر جرأة لمحاسبة إسرائيل على تلك الجرائم.

إن الدعم السعودي للشعب الفلسطيني الشقيق كان ولا يزال هو الأكبر من نوعه فبحسب منصة المساعدات السعودية فقد تجاوزت المساعدات التي قدمتها المملكة للشعب الفلسطيني 5.3 مليارات دولار بخلاف المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية العاجلة التي تم إرسالها لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *