مرتفع جوي يضرب البلاد الأرصاد الجوية تحذر من عودة ارتفاع درجات الحرارة وتكشف سبب اعتدال الطقس

مرتفع جوي يضرب البلاد الأرصاد الجوية تحذر من عودة ارتفاع درجات الحرارة وتكشف سبب اعتدال الطقس

مرتفع جوي يضرب البلاد الأرصاد الجوية تحذر من عودة ارتفاع درجات الحرارة .. قال الدكتور محمود الخياطي، من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الربيع في جمهورية مصر العربية هو أول فصل الخريف، حيث يشهد اعتدالًا في درجات الحرارة خاصة في الصباح الباكر، مشيرًا إلى أن القاهرة الكبرى سجلت 33 درجة مئوية هذا الأسبوع، و37 درجة مئوية في الصعيد.

بيان الأرصاد الجوية

كما أرجع في مداخلة هاتفية مع برنامج ”صباح الخير يا مصر“ على القناة الأولى إلى اعتدال الطقس إلى الكتل الهوائية القادمة إلى البحر المتوسط من جنوب أوروبا، مشيرًا إلى احتمالية سقوط الأمطار على السواحل الشمالية بداية من الأسبوع المقبل.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات -الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية عن مرتفع جوي يضرب البلاد

وكشف مسئول بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك كتلة هوائية ستضرب البلاد اعتبارًا من الأسبوع المقبل وأن هذه الكتلة الهوائية ستتسبب في ارتفاع درجات الحرارة،

كما أوضح أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة اعتبارًا من الأسبوع المقبل، حيث ستسجل القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، وذكر أنه على المصطافين توخي الحذر حيث أن ارتفاع الموج في البحر الأحمر سيرتفع إلى 2.5 متر، بينما البحر المتوسط مناسب لجميع الأنشطة البحرية حيث أن ارتفاع الموج 1.5 متر.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات -الأرصاد -الجوية

نصائح الأرصاد الجوية للمواطنين

قالت الدكتورة منار غانم من المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الرطوبة لا تزال موجودة في الجو مما يجعل درجات الحرارة المرتفعة أكثر وضوحًا، مضيفةً أنه مع تقدم فصل الخريف ستنخفض الرطوبة تدريجيًا وستعتدل درجات الحرارة.

كما قالت إن درجات الحرارة ستستمر على هذا المعدل هذا الأسبوع، مع ارتفاع طفيف جدًا في درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين المقبلين، قبل أن تعود سريعًا للاعتدال مرة أخرى.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد- الجوية

ونصحت المواطنين بتوخي الحذر الشديد في نوعية ملابسهم خاصة في الصباح الباكر وفي أوقات متأخرة من الليل، والقيادة بهدوء شديد بسبب التشبع بالمياه ومتابعة النشرات الجوية دائماً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *