محلل سياسي لـ”الوئام”: طعن إسرائيل في مذكرة اعتقال نتنياهو محاولة لتبييض سمعتها

محلل سياسي لـ”الوئام”: طعن إسرائيل في مذكرة اعتقال نتنياهو محاولة لتبييض سمعتها

الوئام – خاص

تواصل إسرائيل محاولة تحسين صورتها أمام المجتمع الدولي مؤخرًا رغم جرائمها الدموية في قطاع غزة حيث طعنت تل أبيب رسميا في طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

تحسين صورة إسرائيل

ومن جانبه قال الدكتور خالد سعيد المختص في الشأن الإسرائيلي، إن إسرائيل تحاول غض الطرف عن أي جرائم لها في ظل حرب الإبادة التي تديرها في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عبر محاولة تحسين صورتها أمام المجتمع الدولي بشتى الطرق.

وأضاف “سعيد” في تصريحات خاصة لـ”الوئام”، أن المذكرة لن يكون لها قيمة لأن المحكمة الجنائية الدولية اتخذت قرارها بشكل صريح وصحيح.

تحسين الصورة

وتابع المختص في الشأن الإسرائيلي: “إن الطلب الذي تقدمت به جنوب إفريقيا لمحكمة العدل الدولية كان أمر نادر وجديد ومنصف لصالح القضية الفلسطينية وبالتالي إسرائيل تحاول أن تبيض وجهها وتحسن صورتها أمام المجتمع الدولي”.

يُذكر أن مدعي عام محكمة الجنايات الدولية كريم خان دعا إلى تسريع إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير دفاعه يوآف غالنت وقائد حماس يحيى السنوار، في وقت سابق من شهر سبتمبر الجاري.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد سمحت في يوليو الماضي، لأكثر من 60 حكومة ومنظمة بتقديم حججها القانونية في مسألة مذكرات الاعتقال بحق نتنياهو ومسؤولين آخرين من طرفي الحرب بقطاع غزة.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *