محافظة الجيزة تصدر تنبيه هام حول التصالح على مخالفات البناء

محافظة الجيزة تصدر تنبيه هام حول التصالح على مخالفات البناء

التصالح على مخالفات البناء حيث دعت محافظة الجيزة المواطنين الذين تقدموا بطلبات للتصالح وفقًا للقانون رقم 17 لسنة 2019 والقانون رقم 187 لسنة 2023، واكتفوا بسداد مقدم جدية التصالح دون استكمال باقي الإجراءات، إلى ضرورة استكمال الخطوات المطلوبة. وأوضحت المحافظة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في القانون، والتي تشمل إلغاء نموذج (3)، ورفض طلب التصالح، وإزالة المخالفة  كما أشارت المحافظة إلى أنه سيتم مخاطبة الجهات القضائية لاستئناف الدعوى ضد المخالفين الذين لم ينهوا إجراءات التصالح، بهدف إصدار الأحكام القضائية اللازمة تجاههم.

التصالح على مخالفات البناء

ناشدت محافظة الجيزة المواطنين بسرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لنطاقهم لاستكمال إجراءات التصالح المطلوبة، وذلك للحفاظ على ممتلكاتهم العقارية والاستفادة من المزايا التي يوفرها القانون الجديد وأكدت المحافظة أن المهلة المحددة تنتهي بحلول نهاية الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن أي مخالفات لم يتم التصالح بشأنها ستدرج ضمن المخالفات المقرر إزالتها.

التصالح على مخالفات البناء

وشددت المحافظة على أهمية التزام المواطنين بالموعد المحدد، لتجنب اتخاذ الإجراءات القانونية التي قد تشمل إزالة المباني المخالفة، وفرض الغرامات القانونية. كما أوضحت أن القانون الجديد يمنح تسهيلات كبيرة لمن يستكمل إجراءات التصالح، مما يساعد في تقنين أوضاعهم وحماية ممتلكاتهم من أي إجراءات قانونية مستقبلية.

وأكدت المحافظة حرصها على تقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة للمواطنين عبر المراكز التكنولوجية لتسهيل استكمال الإجراءات المطلوبة بأسرع وقت ممكن، مع التأكيد على أن تجاهل استكمال الخطوات قد يؤدي إلى عواقب قانونية غير مرغوب فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *