ما هو الحد الأقصى لمجموع تمديد تأشيرة الزيارة المفردة؟.. الجوازات توضح

ما هو الحد الأقصى لمجموع تمديد تأشيرة الزيارة المفردة؟.. الجوازات توضح
الحد الأقصى لمجموع تمديد تأشيرة الزيارة المفردة

تلقت الجوازات السعودية من خلال حساب العناية بالمشتركين التابع على تويتر، استفسار من أحد المستفيدين، يحاول من خلاله معرفة الحد الأقصى لمجموع تمديد تأشيرة الزيارة المفردة، حيث قال المستفيد في استفساره “السلام عليكم تأشيرة الزيارة سنة وبعد 17 يومًا تنتهي.. هل أقدر أجدد ثلاثة أشهر ثانية”، وكان المستفيد قد نوه في استفساره أن نوع التأشيرة مفردة، وأجابت الجوازات على هذا الاستفسار، من خلال بيان رسمي كانت قد نشرته عبر حسابها على تويتر.

الحد الأقصى لمجموع تمديد تأشيرة الزيارة المفردة

وقالت الجوازات في البيان الذي نشرته ردًا على استفسارها المقدم، أن التعليمات المطبقة والمعمول بها، تلزم ألا يتجاوز إجمالي مجموع تمديد تأشيرة الزيارة فترة ال180 يوم، وأوضحت هذا من خلال التدوينة التي نشرتها ردًا على الاستفسار الذي تلقته من أحد المستفيدين عبر حساب العناية بالمشتركين التابع.

ومن جهة أخرى، كانت الجوازات السعودية قد نشرت تدوينة عبر حساب العناية بالمشتركين التابع، كشفت من خلالها عن اشتراطات سفر المواطنين لخارج المملكة، وقالت الجوازات أن اشتراطات السفر للخارج تتضمن:

  • يجب التأكد من أن الفترة المتبقية بجواز السفر لا تقل عن ال3 شهور بالنسبة للمتجهين للسفر لأي من الدول العربية و6 شهور بالنسبة للمتوجهين للسفر لأي من الدول الأجنبية.
  • الفترة المتبقية على انتهاء صلاحية بطاقة الهوية لا يجب أن تقل عن ال3 شهور.
  • الهوية الوطنية في أبشر أو توكلنا لا تحل محل الهوية الوطنية التقليدية في السفر.
  • بالنسبة لسجل الأسرة، فهو عبارة عن وثيقة، يتم من خلالها إثبات التابعين داخل حدود الدولة، وبالتالي لا يمكن الاعتماد عليها في السفر للخارج.
  • الهوية الوطنية من الأوراق الهامة التي يجب مراعاة توافرها للسفر للخارج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *