ماكرون يهاجم إسرائيل مجددا: لن نقبل باستهداف الجنود الأمميين في لبنان

ماكرون يهاجم إسرائيل مجددا: لن نقبل باستهداف الجنود الأمميين في لبنان

اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال قمة في قبرص لدول الاتحاد الأوروبي المطلة على البحر المتوسط، أن “استهداف القوات الإسرائيلية المتعمد” لعناصر قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان هو أمر “غير مقبول على الإطلاق”.

وأكد أن فرنسا “لن تقبل” بتكرار إطلاق النار على الجنود الأمميين، مشيداً بالدول المشاركة التي عبرت عن “موقف بالغ الوضوح” إلى جانب فرنسا في هذا الشأن.

دعت الدول المشاركة في القمة، وهي فرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليونان والبرتغال وكرواتيا وسلوفينيا وقبرص ومالطا، إلى “إنهاء الأعمال الحربية” في غزة ولبنان واستئناف المباحثات بهدف إيجاد حل عادل ودائم في المنطقة. وأوضح الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس أن “كل ما يحصل في الشرق الأوسط له تأثير حاسم على المنطقة بأسرها”.

وأكد ماكرون للصحافيين على ضرورة “وقف إطلاق النار في غزة ولبنان على السواء” وضرورة القيام بذلك “الآن”. كما أعرب عن قلقه بشأن الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس والسكان المدنيين الذين يعانون من العنف، محذراً من احتمال تفشي النزاع وتهديد استقرار المنطقة.

وشدد ماكرون على دعوة فرنسا الملحة لوقف تصدير الأسلحة المستخدمة في النزاعات الحالية، مشيراً إلى أن هذه هي “الرافعة الوحيدة” التي يمكن أن تضع حداً لما يجري. وأكد أن دعوته ليست نزع سلاح إسرائيل في مواجهة التهديدات الموجهة ضدها. وكانت تصريحات ماكرون الأخيرة قد أثارت غضب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *