مؤتمر أبل السنوي.. مواصفات عائلة هواتف آيفون 16 وساعة “أبل وتش” الجديدة

مؤتمر أبل السنوي.. مواصفات عائلة هواتف آيفون 16 وساعة “أبل وتش” الجديدة

كشفت شركة أبل عن أحدث إصداراتها من عائلة هواتف iPhone 16 والجيل العاشر من AppleWatch6، في حدث شوتايم الذي أقيم في سان فرانسيسكو اليوم الإثنين.

أيضا أعلنت عن تحديثها الثوري المعتمد على الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence.

iPhone 16 وiPhone 16 Plus

قدمت الشركة iPhone 16، على أنه أقوى بنسبة 50% من الأجيال السابقة، مع تصميم أنيق ومجموعة من الميزات الجديدة.

ويتميز بتصميم عصري وألوان جذابة، بالإضافة إلى مقاومته للماء والغبار. وقد زودته أبل بأحدث شريحة، مما يجعله الأسرع والأقوى في تاريخ سلسلة آيفون.

وسيأتي الهاتف بشريحة A18، وهي شريحة أسرع بمقدار مرتين للتعامل مع الذكاء الاصطناعي، بتكنولوجيا 3 نانوميتر، وهي ما يعني حجم ترانزيستور أصغر، وهو ما يجعله أسرع بـ30% من معالجات هواتف آيفون 15، وأقل استهلاكاً للطاقة. وهو مزود بكاميرا رئيسية بقوة 48 ميجا بيكسل.

ويأتي هاتف iPhone 16 باللون الأزرق البحري والأزرق المخضر والوردي، إلى جانب الأبيض والأسود.

وفي هذا الإصدار زر جديد يسهل الوصول إلى العديد من المهام، مثل تسجيل الصوت والترجمة والتحكم في الكاميرا. هذه الميزة تجعل من استخدام الهاتف أكثر سلاسة وسرعة.

وأعلنت الشركة عن ميزة مبتكرة في الكاميرا، حيث يمكن للمستخدمين التحكم بها بسهولة عن طريق إيماءات الانزلاق على الشاشة. هذه الميزة تجعل تجربة التصوير أكثر سلاسة ومرونة.

iPhone 16 Pro Max

يأتي هاتفا iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max بتصميم جديد وأداء محسّن، حيث يقدمان أكبر شاشات على الإطلاق في هواتف آيفون مع شاشة Super Retina XDR بقياس 6.3 بوصة و 6.9 بوصة على التوالي.

كما يتميزان بمتانة فائقة بفضل الإطار المصنوع من التيتانيوم، ويتوفران بأربعة ألوان أنيقة أبيض، وأسود، وتيتانيوم طبيعي، وتيتانيوم صحراوي.

ويأتي الهاتف بشريحة A18 Pro، بتقنية 3 نانوميتر، وهو ما يجعله أسرع وأكثر كفاءة في التعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي. وهو 15% أسرع من A17 Pro. وهو أسرع بنسبة 20% في معالجة الرسوميات من هاتف آيفون 15.

ويتميز بكاميرا متقدمة للغاية تضم مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل وثلاث كاميرات جديدة، مما يوفر تجربة تصوير احترافية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر زر التحكم الجديد في الكاميرا سهولة أكبر في التقاط الصور والفيديوهات.

سيكون iPhone 16 Pro متاحًا بسعر يبدأ من 999 دولارًا، ويمكن للمستخدمين طلب الجهاز مسبقًا بدءًا من اليوم، مع توفر الشحن ابتداءً من 20 سبتمبر.

كما أعلنت أبل عن شاحن MagSafe جديد بقوة 25 وات، مما يوفر شحنًا أسرع للهواتف

يأتي iPhone 16 Pro بكاميرا متعددة الاستخدامات تتميز بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل وثلاث كاميرات جديدة، مما يوفر تجربة تصوير احترافية. ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بهذه الميزات ابتداءً من 20 سبتمبر، بعد فتح باب الطلب المسبق اليوم.

كما يوفر الشاحن اللاسلكي MagSafe الجديد شحنًا أسرع للهواتف.

Apple Watch Series 10

وتتميز ساعة Apple Watch Series 10 بتصميم أنيق وعصري، حيث تأتي بشاشة أكبر وأكثر وضوحًا مقارنة بالموديلات السابقة، بما في ذلك Apple Watch Ultra.

تتميز الشاشة بتقنية OLED وحواف منحنية تمنحها مظهرًا جذابًا. بالإضافة إلى ذلك، تمكنت أبل من جعل الساعة أنحف وأخف وزنًا دون المساومة على الأداء.

وستكون Series 10 أنحف ساعة من أبل على الإطلاق، وهي أنحف بنسبة 10% من سابقتها Series 9، ما كان يعني إعادة هندسة سماعات الصوت، وهي أخف وزناً كذلك.

وهي الأسرع أيضاً في الشحن، إذ يمكنها أن تصل إلى 80% خلال 30 دقيقة فقط. ويمكن للساعة أن تكتشف إذا ما سقط الشخص أرضاً، وهي تستخدم تعلم الآلة، للترجمة والتعرف على الصوت والترجمة الفورية.

الساعة الجديدة تتوفر للطلبات المسبقة بداية من اليوم بسعر يبدأ من 399 دولار، وستصل الأسواق بحلول 28 سبتمبر.

 

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *