لم يُحدد موعدا لانتهائها.. “الجيش الصيني” يُناور من جديد بالقرب من تايوان

لم يُحدد موعدا لانتهائها.. “الجيش الصيني” يُناور من جديد بالقرب من تايوان

بدأ الجيش الصيني جولة جديدة من المناورات الحربية بالقرب من تايوان يوم الاثنين قائلا إنها تحذير “للأعمال الانفصالية لقوى استقلال تايوان” ولم يحدد موعدا لانتهاء تلك المناورات.

كانت تايوان التي تُحكم ديمقراطيا والتي تعتبرها الصين إقليما تابعا لها في حالة تأهب لمزيد من المناورات الحربية منذ الخطاب الذي ألقاه الرئيس لاي تشينج تي في اليوم الوطني الأسبوع الماضي وهو الخطاب الذي أدانته بكين بعدما قال لاي إن الصين ليس لها الحق في تمثيل تايوان حتى عندما عرض التعاون مع بكين.

لت قيادة المسرح الشرقي للجيش الصيني في بيان صدر في الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي إن تدريبات “السيف المشترك 2024 بي” تجري في مضيق تايوان والمناطق الواقعة إلى الشمال والجنوب والشرق من تايوان.

وأضافت في بيان صدر باللغتين الصينية والإنجليزية “إن التدريبات بمثابة تحذير صارم للأعمال الانفصالية التي تقوم بها قوى استقلال تايوان. إنها عملية مشروعة وضرورية لحماية سيادة الدولة والوحدة الوطنية”.

وأعربت وزارة الدفاع التايوانية، من جانبها، عن إدانتها الشديدة للتصرف “غير العقلاني والاستفزازي” الذي قامت به الصين، مضيفة أنها أرسلت قواتها الخاصة.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *