للمرة الأولى.. مبيعات "BYD" الشهرية تتجاوز 400 ألف سيارة

للمرة الأولى.. مبيعات "BYD" الشهرية تتجاوز 400 ألف سيارة

سجلت شركة صناعة السيارات الصينية العملاقة “بي واي دي” (.BYD Co) رقماً قياسياً جديداً في مبيعاتها الشهرية، حيث تجاوزت تسليماتها 400 ألف سيارة في سبتمبر لأول مرة.

أفادت “بي واي دي” في إفصاحها المالي الصادر يوم الثلاثاء، بأن إجمالي مبيعات سيارات الركاب بلغ 417603 وحدة خلال الشهر الماضي، منها 164956 سيارة كهربائية تعمل بالبطارية، و252647 سيارة هجينة.

هذا يمثل زيادة قدرها 46% مقارنة بشهر سبتمبر 2023، مما يعكس النمو القوي للشركة التي تهيمن على السوق المحلية، وتعزز صادراتها إلى الأسواق العالمية. جرى بيع أكثر من 33 ألف وحدة في الأسواق الدولية، من بين تلك التسليمات الخاصة بسبتمبر.

حتى الآن في عام 2024، وصلت مبيعات “بي واي دي” إلى 2.75 مليون سيارة. ومع بقاء ثلاثة أشهر على نهاية العام، تقترب الشركة من تحقيق هدفها السنوي البالغ 4 ملايين سيارة، خاصة مع بدء عطلة الأسبوع الذهبي في الصين، وتوقعات بزيادة الطلب خلال موسم عيد الميلاد.

تأثير التدابير التحفيزية

من المتوقع أن يسهم إعلان بكين الأخير عن سلسلة من التدابير التحفيزية الاقتصادية لتعزيز الدخل المتاح للمستهلكين، في زيادة مبيعات “بي واي دي”، التي تعد بالفعل العلامة التجارية الأكثر مبيعاً في الصين.

في الشهر الماضي، رفعت “بي واي دي” هدف مبيعاتها السنوي لعام 2024 من 3.6 مليون، حسب ما كتبه محللو السيارات لدى “مورغان ستانلي” بقيادة تيم هسياو في مذكرة، مستشهدين بتعليقات من إدارة “بي واي دي”. لكن الشركة نفت لاحقاً أي تعديل على هدفها السنوي.

كما تلقت مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة دفعة قوية من خلال الحوافز الحكومية الجديدة، حيث تقدم الحكومة الصينية دعماً يصل إلى 20 ألف يوان (2,900 دولار) للطرازات المؤهلة التي يتم استبدالها.

مبيعات الشركات الأخرى

من جهة أخرى، سجلت “زيجيانغ جيلي هولدينغ غروب” (Zhejiang Geely Holding Group) مبيعات قدرها 201,949 وحدة في سبتمبر، بزيادة عن 166,955 وحدة في الشهر نفسه من العام السابق. ووصلت مبيعات الشركة منذ بداية العام إلى 1.49 مليون سيارة، بزيادة 32%.

على الرغم من النجاح الذي تحققه الشركات الكبرى، تتأثر الشركات الصغيرة سلباً، حيث سجلت شركة “غريت وول موتور” (Great Wall Motor) مبيعات بلغت 108,398 وحدة في سبتمبر، منها 30,129 سيارة تعمل بالطاقة الجديدة، بانخفاض 11% على أساس سنوي.

المصدر: صحيفة اقتصاد الشرق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *