لتعزيز كفاءة الأنشطة التصديرية.. بنك التصدير والاستيراد يطلق بوابة “الخدمات غير المالية ” الرقمية

لتعزيز كفاءة الأنشطة التصديرية.. بنك التصدير والاستيراد يطلق بوابة “الخدمات غير المالية ” الرقمية

أعلن بنك التصدير والاستيراد السعودي عن إطلاقه لبوابة رقمية جديدة تقدم “الخدمات غير المالية” للمؤسسات المحلية، في خطوة استراتيجية تهدف إلى دعم القطاع الخاص وتوسيع نطاق أعماله على الصعيد العالمي.

تهدف هذه البوابة الرقمية الجديدة إلى توفير الدعم اللازم للمنشآت للوصول إلى برامج وحلول بناء القدرات، وتسهيل وصولها إلى المتطلبات والأنظمة اللازمة للقيام بأنشطة التصدير بنجاح.

وتشمل الخدمات المقدمة دراسة الأسواق والتوجيه والإرشاد حول أفضل الممارسات المتبعة في الأعمال التجارية الدولية، بالإضافة إلى تقديم الرؤى والمعلومات التفصيلية من مصادر متعددة وموثوقة.

وفي هذا السياق، يقدم البنك فريقاً متخصصاً لتقديم الإرشادات والدعم المناسب للمنشآت، وفقاً لطبيعة نشاطها وحجمه والسوق المستهدف وجاهزيتها للتصدير.

ويولي البنك أهمية كبيرة والتصدير كأداة فعالة لتنوع الاقتصاد والحد من المخاطر التجارية وزيادة المبيعات وتوسيع قاعدة العملاء.

يذكر أن بنك التصدير والاستيراد السعودي هو بنك تنموي يتبع لصندوق التنمية الوطني، ويعمل على الإسهام في تنويع القاعدة الاقتصادية للمملكة، بتعزيز كفاءة منظومة تصدير المنتجات والخدمات الوطنية غير النفطية عبر سد فجوات التمويل وتقليل مخاطر التصدير.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *