كندا تفرض رسوماً جمركية على الصلب والألومنيوم الصيني

كندا تفرض رسوماً جمركية على الصلب والألومنيوم الصيني

نشرت كندا قائمة تضم العشرات من منتجات الصلب والألومنيوم الصينية التي ستفرض عليها رسوماً بنسبة 25%، بعد ثلاثة أسابيع.

الرسوم الجمركية، التي أُعلن عنها في أغسطس إلى جانب ضريبة بنسبة 100% على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين، تجعل السياسة التجارية الكندية متماشية أكثر مع سياسة أقرب حلفائها، وتهدف إلى حماية المنتجين المحليين من المنتجات منخفضة التكلفة المصنوعة في أكبر اقتصاد في آسيا.

وزيرة المالية كريستيا فريلاند قالت في بيان صحفي: “إننا نتحرك بشكل وثيق مع الشركاء الدوليين الرئيسيين لحماية العمال والشركات الكندية في قطاعي الصلب والألمنيوم لدينا من سياسة الصين المتعمدة والموجهة من الدولة المتمثلة في الطاقة الإنتاجية الزائدة والعرض الفائض”.

ستطبق التعريفات على قائمة طويلة من العناصر بما في ذلك السبائك والملفات والأسلاك والقضبان. على أن تعفى البضائع التي تم نقلها بالفعل في 22 أكتوبر.

وقالت الحكومة إنها تخطط لمراجعة الإجراءات خلال العام المقبل، وعندها قد يتم تمديدها أو “استكمالها بإجراءات إضافية”.

تراقب كندا، التي يعتمد اقتصادها بشكل كبير على التجارة مع الولايات المتحدة، عن كثب تحركات إدارة بايدن ضد السيارات الكهربائية والبطاريات والخلايا الشمسية والصلب وغيرها من المنتجات الصينية.

تدخل الضريبة الإضافية التي تفرضها كندا على السيارات الكهربائية حيز التنفيذ يوم الثلاثاء وتشمل بعض سيارات الركاب الهجينة والشاحنات والحافلات وعربات التوصيل.

المصدر: صحيفة اقتصاد الشرق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *