كلاسيكو السوشيال ميديا.. ريال مدريد يهزم برشلونة

كلاسيكو السوشيال ميديا.. ريال مدريد يهزم برشلونة


كشف تقرير لموقع “لايف سكور” العالمي عن أكثر أندية كرة القدم التي تمتلك متابعين على مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي خلال الوقت الحالي.

ويتعلق الأمر بمواقع التواصل الرئيسية الـ4، وهي “إكس” و”فيسبوك” و”إنستغرام” و”تيك توك”، حيث قام الموقع بحصر أكثر 10 مواقع تمتلك متابعين على تلك المواقع.

ريال مدريد يهزم برشلونة

جاء نادي ريال مدريد الإسباني في المركز الأول في ترتيب تلك المواقع برصيد 422 مليون متابع على المواقع الـ4، متفوقا على مواطنه برشلونة الذي امتلك 363 مليون متابع.

ويعكس ذلك التقارب في الأرقام المنافسة الشديدة المتواصلة بين الناديين، سواء داخل ميادين اللعب أو عبر الفضاء الإلكتروني.

هيمنة إنجليزية

قائمة أكثر 10 أندية لكرة القدم تمتلك متابعين على مواقع السوشيال ميديا شهدت وجود 5 أندية إنجليزية، تراوحت مراكزها بين الثالث الذي احتله مانشستر يونايتد برصيد 217 مليون متابع، والعاشر الذي احتله أرسنال بـ102 مليون متابع.

وبين ممثلي البريميرليغ، حل مواطنوهما مانشستر سيتي في المركز الخامس بـ160 مليون متابع، وليفربول في السابع بـ144 مليون متابع، وخلفه تشيلسي في المركز الثامن بفارق مليوني متابع فقط.

ممثلو الدوريات الكبرى

وبخلاف الدوريين الإسباني والإنجليزي، أكمل قائمة الأندية العشرة 3 أندية يمثل كل منها أحد الدوريات الكبرى الأخرى المتبقية.

وحل باريس سان جيرمان، ممثل الدوري الفرنسي، في المركز الرابع بالقائمة برصيد 184 مليون متابع، فيما جاء يوفنتوس ممثل الدوري الإيطالي في المركز السادس بـ157 مليون متابع، بينما حل بايرن ميونخ ممثل الدوري الألماني في المركز التاسع بـ138 مليون متابع.

ريال مدريد ضد برشلونة

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA== جزيرة ام اند امز FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *