كشف تفاصيل الحكم بإحالة أوراق المتهم بقضية الطفلة جانيت لمفتي الجمهورية

كشف تفاصيل الحكم بإحالة أوراق المتهم بقضية الطفلة جانيت لمفتي الجمهورية

أصدرت محكمة جنايات القاهرة  المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار سيد التوني، اليوم الثلاثاء، حكمها بإعدام المتهم بقتل الطفلة جانيت شنقًا  وذلك بعد تلقيها رأي مفتي الجمهورية.

تفاصيل الحكم بإحالة أوراق المتهم بقضية الطفلة جانيت

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سيد عبدالعزيز توني وعضوية المستشارين بولس رفعت رمزي، محمد عبدالمنعم بركات، ومحمد عاطف أحمد، وبحضور أمانة السر ممدوح غريب وغريب فاروق.

الطفلة جانيت
الطفلة جانيت

في الجلسة السابقة أُحيلت أوراق المتهم إلى مفتي الجمهورية، وذلك عقب استماع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، لمرافعة دفاع المتهم في قضية الطفلة جانيت، التي قُتلت على يد شاب بعد الاعتداء عليها وإلقاء جثتها في حديقة بمدينة نصر.

إحالة رئيس إدارة شركة الاستثمارات الكويتية المصرية وزوجتة للمحاكمة العاجلة
أغرب حكم قضائي

استقبلت أسرة الطفلة الحكم بحالة من الرضا والشكر، مرددين: “الحمد لله ربنا جاب حق جانيت”. وقد صدر الحكم برئاسة المستشار سيد التوني وعضوية المستشارين بولس رفعت رمزي، إبراهيم سعيد الفقي، ومحمد عاطف بركات، وأمانة سر عزت فاروق.

بالتجمع الخامس سقوط شبكة دعارة داخل دانا مول
المحكمة

استمعت المحكمة خلال جلسة سابقة إلى مرافعة النيابة العامة في قضية المتهم “محمد. س”، الذي يعمل في محل كشري، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار. وأكد ممثل النيابة العامة في مرافعته أن المتهم ارتكب جريمة شنيعة لم يسبق لها مثيل، واصفًا إياه بأنه مجرم تجاوز الحدود، لدرجة أن الشيطان نفسه وقف حائرًا أمام فعلته.

فساد التموين
قضية فساد التموين

أشار ممثل النيابة إلى أن المتهم انتهك كافة الحقوق، بما في ذلك حق الجار، حق الطفولة، والحق في الحياة، مستشهدًا بقول الله تعالى: “وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا”. وأكد أن المتهم ارتكب جرمه بكل خسة ودناءة.

تفاصيل اختلاس ملايين
أغرب قضية خلع

في ختام المرافعة، طالب ممثل النيابة بتطبيق أقصى العقوبات على المتهم، وهي الإعدام، مستشهداً بالآية الكريمة: “وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *