قصر القشلة التاريخي يستضيف أولى فعاليات ملتقيات النقد السينمائي في حائل

قصر القشلة التاريخي يستضيف أولى فعاليات ملتقيات النقد السينمائي في حائل

أسامه الطريفي – الوئام

يستضيف قصر القشلة التاريخي في حائل فعاليات ملتقى النقد السينمائي، 27 سبتمبر الجاري، ضمن سلسلة ملتقيات نقدية تنظمها هيئة الأفلام هذا العام.

وفي 25 أكتوبر المقبل، يتبعه ملتقى الأحساء، لتُختتم الملتقيات بمؤتمر النقد السينمائي الدولي في الرياض بدروته الثانية خلال الفترة من 6 إلى 10 نوفمبر 2024م.

يهدف ملتقى النقد السينمائي في حائل، إلى تحفيز الحركة النقدية وتبادل الخبرات في مجال السينما، ويتناول محاور عدة، أبرزها نقد الأفلام الوثائقية وأعمال الرسوم المتحركة.

ومن المقرر تنظيم ندوات وعروض حية تستضيف نخبة من المختصين في هذا المجال، إلى جانب مجموعة من الفعاليات المصاحبة.

ويمثل الملتقى منصة للتبادل الثقافي في المنطقة، تستهدف تحفيز الحركة النقدية والبحثية في قطاع السينما، وإثراء المعرفة السينمائية، وتقديم فرصة فريدة لإعادة تجربة مشاهدة الأفلام بأنماط مختلفة.

تشهد الملتقيات تنوعًا في الفعاليات، من عروض سينمائية مختارة إلى ندوات وورش عمل وحلقات نقاش، يشارك فيها نخبة من النقاد والمختصين في صناعة الأفلام، بهدف تعميق فهم الحضور لمجالات النقد السينمائي.

والملتقيات منصة للتبادل الثقافي وتعزيز الحركة النقدية في القطاع السينمائي، وتأتي ضمن جهود هيئة الأفلام لدعم وتعزيز الحراك السينمائي في المملكة والمنطقة، ولرفع مستوى الوعي السينمائي في المنطقة.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *