قاعدة الحوثي «الأهم» تحت المجهر الأمريكي.. قصف معسكر الحمزة بإب

قاعدة الحوثي «الأهم» تحت المجهر الأمريكي.. قصف معسكر الحمزة بإب


في ضربات يعتقد أنها استهدفت منصات إطلاق للصواريخ للحوثيين، قصف طيران أمريكي، فجر الأحد، معسكرًا للحوثيين في محافظة إب، وسط اليمن.

وذكرت مليشيات الحوثي على وسائل إعلامها، أن ثلاث غارات على الأقل للطيران الأمريكي ضربت معسكر الحمزة وهو أحد أهم القواعد العسكرية النشطة في إطلاق الصواريخ، ويقع في مديرية السبرة إلى الجهة الجنوبية الشرقية من مدينة إب.

ولم ترد مزيد التفاصيل عن نوع الأهداف الذي ضربها الطيران الأمريكي في المعسكر الذي استخدمه الحوثيون كقاعدة تدريبية قبل أن تتخذه الجماعة قاعدة رئيسية لمنصات إطلاق الصواريخ الباليستية.

وعلى مدى الأسبوع الماضي، تعرض معسكر الحمزة لضربات متتالية من قبل الطيران الأمريكي، منها غارات دمرت منصات إطلاق صواريخ وخلفت قتلى ومصابين، وفق مصادر إعلامية.

والشهر الماضي، دمر الجيش الأمريكي نحو 33 قطعة وهدف للحوثيين منها 14 طائرة بدون طيار وما لا يقل عن 8 صواريخ بينها مجنحة وباليستية مضادة للسفن وكروز، و5 زوارق مسيرة ومنصتي إطلاق ومنظومتين دفاع جوي ورادار واحد و3 محطات تحكم أرضية.

وشن الحوثيون أكثر من 70 هجوما على ناقلات تجارية، أدت لغرق اثنتين وقرصنة واحدة وقتل 3 بحارة على الأقل، منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، فيما ترد الولايات المتحدة بسلسلة من الضربات على مواقع الإطلاق، إلى جانب عمليات اعتراض فوق البحار.

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA==

جزيرة ام اند امز

FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *