فيروس شديد العدوى يتسبب فى غلق محطة قطار ألمانية والسلطات وتكشف التفاصيل

فيروس شديد العدوى يتسبب فى غلق محطة قطار ألمانية والسلطات وتكشف التفاصيل

فيروس شديد العدوى أعلنت السلطات الصحية في ألمانيا إغلاق محطة القطارات الرئيسية في هامبورج بعد الاشتباه بإصابة اثنين من الركاب بفيروس شديد العدوى يشبه فيروس الإيبولا، والذي يُعتقد أنه ينتقل عبر الخفافيش.

فيروس شديد العدوى يتسبب فى غلق محطة قطار ألمانية والسلطات

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “ذا صن” البريطانية تم إخلاء الركاب من رصيفين في محطة القطارات الرئيسية في هامبورغ، حيث صعدت فرق الطوارئ، مرتدية معدات الحماية، إلى القطار القادم من فرانكفورت، بعد الاشتباه في إصابة اثنين من الركاب بفيروس شديد العدوى مشابه لفيروس الإيبولا.

تحذير من عدوي فطرية
تحذير من عدوي فطرية

أغلقت السلطات المسارين 7 و8 لعدة ساعات كإجراء احترازي بعد الاشتباه في إصابة الراكبين بفيروس ينتمي إلى سلالات فيروس ماربورغ القاتل، المعروف أيضًا باسم “مرض نزيف العين”.

الفيروس التنفسي
الفيروس التنفسي

أوضح المسؤولون أن أحد المشتبه بهم، طالب طب ألماني يبلغ من العمر 26 عامًا، وصديقته، أظهرا أعراضًا شبيهة بالإنفلونزا خلال الرحلة. يُعتقد أن الطالب قد عاد مؤخرًا من رواندا حيث تواصل مع شخص تم تشخيصه بفيروس ماربورغ.

استجابات سريعة

حتى الآن، لا تزال الفحوصات الطبية غير حاسمة لتأكيد ما إذا كان الراكبان مصابين بالفعل بالفيروس. وصرح كريستيان وولتر، المتحدث باسم إدارة الإطفاء، بأن السلطات تنتظر نتائج التحاليل لتحديد الموقف بشكل دقيق.

الفيروسات
الفيروسات

الحادثة دفعت إلى استجابة سريعة من الشرطة الفيدرالية والأجهزة الأمنية لاحتواء أي تهديد محتمل، مع استمرار التحقيقات وتوقعات بإصدار تحديثات لاحقة. تأتي هذه التطورات في وقت أكدت فيه وزارة الصحة الرواندية وفاة عشرة أشخاص نتيجة تفشي الفيروس هناك، والذي يصنف كأحد الفيروسات القاتلة بمعدل وفيات قد يصل إلى 88%.

جونو
جونو

الخبراء أكدوا أن الفيروس ينتقل إلى البشر من الخفافيش التي تتغذى على الفاكهة، ثم يمكن أن ينتقل بين البشر من خلال سوائل الجسم. حتى الآن، معظم الحالات المسجلة كانت بين العاملين في مجال الرعاية الصحية في كيجالي، العاصمة الرواندية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *