فيرغسون أم غوارديولا.. من الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي؟

فيرغسون أم غوارديولا.. من الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي؟


هيمن الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، والاسكتلندي أليكس فيرغسون المدير الفني الأسبق لمانشستر يونايتد، على اختيارات الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتسائل الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي، عن هوية المدير الفني الأفضل في تاريخ المسابقة، من خلال إجراء محادثات مع مجموعة من المدراء الفنيين في الموسم الحالي 2024-2025.

وتأثرت اختيارات المدربين بنظراءهم الذين إما عملوا معهم كلاعبين أو كمساعدين، أو عاصروهم في فترة لعبهم خلال وقت سابق.

ولكن غوارديولا المتوج بالدوري الإنجليزي 6 مرات في آخر 7 مواسم، كان صاحب الهيمنة الكبرى بفضل النجاحات الأخيرة له مع مان سيتي محليا وقاريا.

واختار الإسباني أندوني إيراولا مدرب بورنموث، مواطنه بيب غوارديولا الذي عاصره كلاعب صاعد ثم حين بات بيب مدرباً في بداياته مع برشلونة.

وفعل الشيء ذاته الإسباني جولين لوبتيجي مدرب وست هام يونايتد، حيث أن بيب كان زميله في برشلونة في تسعينيات القرن الماضي، متحدثاً عن التأثير الذي أحدثه الفيلسوف في البريميرليغ وكرة القدم عموماً، ليرشحه لأن يكون من الأفضل في تاريخ اللعبة وليس المسابقة الإنجليزية فقط.

وانضم الإيطالي إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي لقائمة داعمي بيب غوارديولا حيث اختاره على الفور ودون تفكير الأفضل في التاريخ.

أرتيتا حائر بين 3 مدربين

من جانبه رفض الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب فريق أرسنال اختيار اسم واحد بعينه واضعاً 3 اختيارات دفعة واحدة.

وقال أرتيتا إنه سيختار أليكس فيرغسون بجانب بيب، بالإضافة إلى الفرنسي أرسين فينغر مدربه الأسبق في “الغانرز”.

وعمل أرتيتا مساعداً في مانشستر سيتي لغوارديولا، قبل أن يتولى تدريب “الغانرز” فيما بعد، بينما شهدت فترة لعبه هيمنة مان يونايتد بقيادة فيرغي على البريميرليغ.

أليكس فيرغسون وبيب غوارديولا

أنصار أليكس فيرغسون

من جانبه فإن أليكس فيرغسون المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد خلال الفترة من 1986 إلى 2013 والمتوج بـ13 لقبا للبريميرليغ، كان خيار الكثيرين أيضاً.

وجاء على رأس هؤلاء، الهولندي إريك تين هاغ المدرب الحالي ليونايتد، وإيدي هاو المدير الفني لفريق نيوكاسل يونايتد.

وفي الإطار ذاته، اختار الأسترالي إنغي بوستيكوغلو مدرب توتنهام هوتسبير، الأسطورة فيرغسون مبررا بقوله “لقد فاز بكل شيء على مدار 26 عاماً”.

ومن جانبه أكد الويلزي ستيف كوبر مدرب ليستر سيتي أن فيرغسون هو أفضل من تولى المسؤولية الفنية في تاريخ فرق البريميرليغ بسبب نجاحاته التي امتدت لأكثر من عقدين.

أما الهولندي أرن سلوت مدرب ليفربول فقرر الانحياز لاثنين من المديرين الفنيين السابقين لـ “الريدز” وهم الأسطورة كيني دالغيش، وسلفه الألماني يورغن كلوب.

بينما اختار البرتغالي ماركو سيلفا مدرب فولهام، مواطنه جوزيه مورينيو، بسبب كسر “سبيشيال وان” لهيمنة مانشستر يونايتد في عهد فيرغسون، حين جاء للبريميرليغ لأول مرة في 2004 وحقق اللقب مرتين على التوالي.

أليكس فيرغسون وبيب غوارديولا

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA==

جزيرة ام اند امز

FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *