فلوريدا تستعد لإعصار ميلتون “الأسوأ منذ قرن”.. طوارئ وإخلاء لمليون شخص وبايدن يتابع

فلوريدا تستعد لإعصار ميلتون “الأسوأ منذ قرن”.. طوارئ وإخلاء لمليون شخص وبايدن يتابع

تستعد ولاية فلوريدا لاستقبال الإعصار الضخم ميلتون، حيث ناشد المسؤولون السكان الالتزام بأوامر الإخلاء والخروج.

أعلن المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، أن الإعصار ميلتون يقترب من سواحل شبه جزيرة فلوريدا كعاصفة كارثية من الفئة الرابعة، ليضرب منطقة لا تزال تتعافى من الآثار المدمرة لإعصار هيلين الذي ضرب المنطقة قبل أيام، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

ونقلت بلومبرج عن المركز قوله في أحدث نشراته، إن سرعة الرياح القصوى لإعصار ميلتون تراجعت قليلا إلى 155 ميلا (249 كيلومترا) في الساعة .

وأضاف المركز أنه من المتوقع أن يضرب الإعصار بشكل خاطف سواحل شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية اليوم الثلاثاء، قبل أن يتوجه نحو فلوريدا غدا الأربعاء.

وأوضح المركز أنه: “رغم التوقعات بحدوث تقلبات في شدة الإعصار، فإن التنبؤات تشير إلى أن ميلتون سيظل في غاية الخطورة عندما يضرب اليابسة في فلوريدا.

وقال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، الذي أعلن حالة الطوارئ في 51 مقاطعة، إنه من المحتمل حدوث انقطاع واسع النطاق للكهرباء وإن تحولا بسيطا في مسار ميلتون هو الذي سيحدد ما إذا كان سيضرب منطقة مكتظة بالسكان أم لا.

بادين يؤجل زيارتين إلى ألمانيا وأنجولا

في ضوء الدمار المحتمل الذي قد يسببه إعصار ميلتون، أرجأ الرئيس الأمريكي جو بايدن رحلة مقبلة إلى ألمانيا وأنجولا من أجل الإشراف على الاستعدادات للعاصفة والاستجابة لها، بالإضافة إلى الاستجابة المستمرة لإعصار هيلين.

وقال بايدن “قد تكون هذه أسوأ عاصفة تضرب فلوريدا منذ أكثر من قرن، ونأمل ألا تكون كذلك”، وأضاف: “لا أعتقد أنني أستطيع مغادرة البلاد في هذا الوقت”.

إعصار ميلتون: إخلاء لأكثر من مليون شخص

وقال حاكم ولاية فلوريدا رون دي سانتيس: “الآن هو الوقت المناسب لتنفيذ خطتكم… لكن هذا الوقت ينفد”.

وأضاف أن شبه جزيرة فلوريدا بأكملها أصبحت “تحت نوع من المراقبة والتحذير” بعد إعلان حالة الطوارئ في المناطق المتضررة.

وصدرت أوامر إخلاء لأكثر من مليون شخص في مقاطعات الساحل الغربي لولاية فلوريدا.

وأضاف “دي سانتيس” أن الولاية ستنشط 8000 من أفراد الحرس الوطني وستكون لديها شاحنات محملة بالإمدادات والمعدات جاهزة للإنقاذ.

وقالت ليز ألبرت، رئيسة بلدية ساراسوتا، لشبكة “إن بي سي نيوز” الإخبارية الأمريكية: “عليكم الإخلاء، إنه [إعصار ميلتون] قد يجرف ما أمامه”.

من المتوقع أن يقترب الإعصار ميلتون من شبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك في طريقه إلى ساحل فلوريدا المكتظ بالسكان في وقت متأخر من يوم الأربعاء أو في وقت مبكر من يوم الخميس.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن الإعصار ميلتون قد يجلب أمواج مد عاتية يتراوح ارتفاعها بين ثمانية إلى 12 قدما (2.4 إلى 3.6 متر)، مما قد يؤدي إلى إصدار أوامر إخلاء أخرى محتملة على طول ساحل الخليج.

وتوجهت مجموعة من المركبات شمالا على الطريق السريع 75، وهو الطريق الرئيسي على الجانب الغربي من شبه الجزيرة، بينما اتبع السكان أوامر الإخلاء.

وفي هذه الأثناء، تسببت حركة المرور في ازدحام حارات الطريق المتجهة جنوبا لأميال، في حين توجه آخرون إلى مناطق آمنة نسبيا في فورت لودرديل وميامي على الجانب الآخر من الولاية.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *