على ارتفاع 192 مترًا.. مصرع منشئ محتوى سقط من أعلى جسر في إسبانيا

على ارتفاع 192 مترًا.. مصرع منشئ محتوى سقط من أعلى جسر في إسبانيا

أعلنت السلطات الإسبانية، يوم الاثنين، عن وفاة بريطاني يبلغ من العمر 26 عامًا بعد سقوطه من أعلى جسر في إسبانيا، حيث كان يتسلقه بهدف إنشاء محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي.

وأفاد مجلس المدينة أن الضحية، الذي لم يتم الكشف عن هويته، كان برفقة بريطاني آخر يبلغ من العمر 24 عامًا عندما سقط وتوفي صباح الأحد من جسر معلق بالكابل في مدينة تالافيرا دي لا رينا، التي تقع على بُعد حوالي 70 ميلًا جنوب غرب مدريد، وفق ما نقله موقع “CBS News”.

ذكرت ماكارينا مونوز، عضو مجلس المدينة للأمن العام، قائلة: “جاءوا إلى تالافيرا لتسلق الجسر وإنشاء محتوى للشبكات الاجتماعية، مما أدى إلى هذه النتيجة الكارثية والمحزنة”.

وأشارت وسائل الإعلام الإسبانية إلى أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على تالافيرا قبل الحادث قد تكون السبب وراء انزلاق الضحية من الجسر.

يُعتبر جسر كاستيا-لا مانشكا، الذي يرتفع حوالي 192 مترًا، الأطول في إسبانيا وواحدًا من الأطول في أوروبا، وقد اجتذب المتهورين ومنشئي المحتوى رغم الحظر القانوني.

وأكدت مونوز: “لقد أكدنا في مناسبات عديدة أنه لا يمكن القيام بذلك تحت أي ظرف من الظروف”.

يواجه منشئو المحتوى عبر الإنترنت والمشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي مخاطر السلامة الشخصية ويخالفون القوانين في سبيل الحصول على الصور ومقاطع الفيديو التي يعتقدون أنها ستزيد من عدد متابعيهم.

تجدر الإشارة إلى حوادث مشابهة، حيث توفيت في يوليو الماضي منشئة المحتوى الهندية ومدونة الفيديو Aanvi Kamdar بعد أن انزلقت وسقطت من ارتفاع 300 قدم في منطقة جنوب مومباي أثناء تصوير مقاطع فيديو على إنستغرام.

كما شهدت كاليفورنيا حالة مشابهة في مايو 2023، حيث سقط صبي يبلغ من العمر 17 عامًا حتى وفاته أثناء تسلقه جسرًا في لوس أنجلوس في محاولة للقيام بحيلة على وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *