علاقات ممتدة لعقود.. القيادة تهنئ لونغ كوونغ على انتخابه رئيسًا لفيتنام

علاقات ممتدة لعقود.. القيادة تهنئ لونغ كوونغ على انتخابه رئيسًا لفيتنام

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة إلى الرئيس لونغ كوونغ بمناسبة انتخابه وأدائه اليمين الدستورية كرئيس لجمهورية فيتنام الاشتراكية.

عبّر خادم الحرمين الشريفين، في برقيته، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق للرئيس الجديد، متمنيًا لشعب فيتنام الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

كما أرسل ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة مماثلة للرئيس الفيتنامي الجديد، متمنيًا له التوفيق في قيادة بلاده، ومعرباً عن أمله في المزيد من التقدم والرقي لشعب فيتنام الاشتراكية.

تعود العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وفيتنام إلى نحو 25 عامًا، إذ أُسست في عام 1999، لتصبح السعودية إحدى أهم شركاء فيتنام في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في مجالات التجارة والاستثمار.

وعلى الصعيد التجاري، شهدت العلاقات تطورًا ملموسًا خلال السنوات الأخيرة. وبلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 2.7 مليار دولار في عام 2023.

وخلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024، سجلت التبادلات التجارية بين الجانبين حوالي 1.94 مليار دولار، ما يعكس زيادة بنسبة 6.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *