عاجل قلق بين السوريين في تركيا بسبب اتصالات تأتيهم

عاجل قلق بين السوريين في تركيا بسبب اتصالات تأتيهم

بدأ السوريون في عموم محافظات تركيا بتلقي مكالمات من الرقم 124، الأمر الذي أثار القلق.

يثير بعض الأفراد السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية، تساؤلات على وسائل التواصل الاجتماعي حول المكالمات غير المتوقعة التي يتلقونها من الرقم 124.

يتم طرح الأسئلة حول شهاداتهم الجامعية وإنجازاتهم الأكاديمية. وهو ما أثار قلق البعض، ودفعهم لمعرفة من اتصل بهم.

وتابعت وكالات الإعلام هذه الأسئلة لمعرفة هوية المتصل والتأكد من الجهة التي يمثلها. وبحسب المعلومات الواردة في الموقع الرسمي لمعهد الإحصاء التركي، فإن الرقم 124 يعود إلى مركز اتصال تابع للمعهد. تقع هذه الهيئة في مدينة أنقرة عاصمة تركيا، وتتكون من 26 مديرية.

 

تقوم الهيئة بجمع البيانات والمعلومات من الأفراد والأسر والشركات من خلال طرق محددة ومسموح بها بما يتوافق مع توجيهات الهيئة ويتم ذلك وفقا لموقعها الرسمي.

يحصل مركز الاتصال التابع لمعهد الإحصاء التركي على معلومات عامة أو شخصية من خلال التواصل مع المواطنين الأتراك والأشخاص الذين حصلوا على الجنسية التركية خلال عمليات التعداد.

وفقًا للمادة 54 من قانون الإحصاء التركي، سيتم فرض غرامات إدارية على الأشخاص الحقيقيين والمؤسسات وممثلي الكيانات القانونية الذين لا يقدمون المعلومات اللازمة أو يصححون الأخطاء عند الطلب.

ويؤكد أن فرض الغرامات والجزاءات لا يلغي التزام الأفراد أو المؤسسات بتقديم المعلومات. وبموجب المادة 7 من قانون الإحصاء التركي، يحق للهيئة أن تطلب مباشرة البيانات التي تراها ضرورية لإنتاج الإحصاءات وفق المعايير المحددة.

يحق للمؤسسة طلب معلومات ومستندات إضافية للتأكد من دقتها ومراقبتها. ويلتزم الأفراد والمؤسسات بتقديم البيانات أو المعلومات المطلوبة بشكل كامل ودقيق ومجاني وفقاً للمادة 8 من قانون الإحصاء التركي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *