صيني يخلع 23 سنا ويزرع 12 في جلسة واحدة.. تعرف على مصيره

صيني يخلع 23 سنا ويزرع 12 في جلسة واحدة.. تعرف على مصيره


تحقق السلطات الصينية في وفاة مسن بعد 13 يوما من خضوعه لجراحة خلع 23 سنا وزراعة 12 سنا جديدًا في يوم واحد داخل عيادة أسنان.

السيدة شو، وهي ابنة الرجل المتوفى والمقيمة في مدينة يونغكانغ بمقاطعة تشغيانغ الصينية، قدمت شكوى إلى مكتب الصحة البلدية، متهمة العيادة المحلية بالتسبب في وفاة والدها.

وفقًا لشو، عانى والدها من آلام مبرحة على مدار الأيام الـ13 التي تلت العملية، قبل أن يتوفى بنوبة قلبية في 28 أغسطس/ آب. وتسعى السيدة شو إلى محاسبة المسؤولين عن هذه الواقعة.

بحسب المستندات، خضع والد السيدة شو لخلع 23 سنًا طبيعيًا، بالإضافة إلى حفر 12 ثقبًا لزراعة الأسنان الجديدة في جلسة واحدة.

وبينما يبدو أن هذا العدد من الخلع والزراعة في يوم واحد غير معتاد، دافع المتحدث باسم العيادة عن القرار، مشيرًا إلى أن الأمر يعتمد على تقييم الطبيب لحالة المريض.

قد يستمر الألم لأيام بعد خلع الضرس

تظهر السجلات أن الطبيب يوان، الذي أجرى العملية، متخصص في علاج قناة الجذر وإزالة ضروس العقل المدفونة وتركيب أطقم الأسنان الكاملة.

ورغم عدم وجود قوانين واضحة تحدد عدد الأسنان التي يمكن خلعها في جلسة واحدة، يؤكد الخبراء أن مراعاة قدرة المريض على تحمل الألم وخطر الإصابة بالعدوى أمر أساسي.

شيانغ غولين، مدير مركز طب الفم في مستشفى ووهان الرابع، أوضح أن كلما زاد عدد الأسنان التي تُخلع في جلسة واحدة، زادت حدة الألم واحتمالية الإصابة بمضاعفات بعد الجراحة.

في الوقت الحالي، يجري التحقيق في الحادثة، لكن ممثل مكتب الصحة أشار إلى أن إثبات علاقة مباشرة بين العملية والوفاة قد يكون صعبًا، نظرًا لأن الوفاة وقعت بعد 13 يومًا من الإجراء الجراحي.

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA== جزيرة ام اند امز FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *