صدمة قاسية للكثير تفاصيل وقف جوجل الأرباح للمصريين بالعملة الأمريكية

صدمة قاسية للكثير تفاصيل وقف جوجل الأرباح للمصريين بالعملة الأمريكية

صدمة قاسية للكثير تفاصيل وقف جوجل الأرباح للمصريين بالعملة الأمريكية .. في خبر صادم للعديد من مقدمي المحتوى على منصا Google، أعلنت إدارة الشركة عن تغيير عملة أرباحهم لتصبح بالجنيه المصري بدلاً من الدولار الأمريكي.

قرار جوجل بوقف صرف الأرباح للمصريين بالدولار الأمريكي
قرار Google بوقف صرف الأرباح للمصريين بالدولار الأمريكي

**جوجل تقرر الدفع بالجنيه المصري**

وأبلغت جوجل أنه اعتبارًا من 1 مايو 2025، ستبدأ في إرسال المدفوعات للمقيمين في مصر بالعملة المحلية، أي بالجنيه، كجزء من خطتها لدفع العائدات بالعملات المحلية في مختلف أنحاء العالم.

أفادت جوجل أن هذا القرار ينطبق على منشئي المحتوى الذين يستخدمون AdSense أو “AdSense لمنصة YouTube” أو AdMob أو “مدير الإعلانات” في مصر، حيث سيتم صرف أرباحهم بالجنيه المصري.

قرار جوجل بوقف صرف الأرباح للمصريين بالدولار الأمريكي
قرار بوقف صرف الأرباح للمصريين بالدولار الأمريكي

** جدل على وسائل التواصل الاجتماعي حول قرار جوجل بوقف صرف الأرباح للمصريين بالدولار الأمريكي **

أثار هذا القرار جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في مصر، حيث تساءل العديد عن الأسباب وراء اتخاذه، واعتبره البعض “تعسفياً”. وأوضحوا أن الفارق بين العملتين، الجنيه المصري والدولار، كبير، خاصةً أن الدولار يُعتبر عملة مستقرة تتيح تحقيق الأرباح على المدى القصير والطويل، بينما شهد الجنيه المصري تقلبات في قيمته أمام الدولار خلال السنوات الأخيرة.

استعادة حسابك فى جوجل 2023
قرار Google بوقف صرف الأرباح للمصريين بالدولار الأمريكي

تداعيات هذا القرار

كما اعتبر البعض أن تداعيات هذا القرار ستكون سلبية على مقدمي المحتوى، مما قد يؤدي إلى انخفاض كبير في أرباحهم، وقد يدفع بعضهم للانتقال إلى منصات أخرى تدفع بالدولار الأميركي بحثاً عن الربح، مما سيؤثر على قوة وتنوع المحتوى المتاح على منصات جوجل المختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *