سيول: بيونغ يانغ تفجر أجزاء من طرق بين الكوريتين على جانبها من الحدود

سيول: بيونغ يانغ تفجر أجزاء من طرق بين الكوريتين على جانبها من الحدود

قال الجيش الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء، إن كوريا الشمالية فجرت أجزاء من طرق وخطوط سكك حديدية بين البلدين على جانبها من الحدود شديدة التحصين مما يزيد من التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة في الجنوب عبر رسالة لوسائل الإعلام أنه في نحو منتصف اليوم، تم تفجير بعض الأجزاء الشمالية من الطرق وخطوط السكك الحديدية التي تربط بين الكوريتين.

وأضافت أن الجيش الكوري الجنوبي رد بإطلاق رصاصات تحذيرية جنوبي خط ترسيم الحدود العسكرية الفاصل بين الكوريتين رغم أن الانفجارات لم تلحق أي أضرار على جانب كوريا الجنوبية من الحدود.

ووقعت الانفجارات بعدما توعدت بيونغ يانغ الأسبوع الماضي بقطع جميع الطرق وخطوط السكك الحديدية بين الكوريتين وتعزيز التحصينات على جانبها من الحدود.

وقالت سيول أمس الاثنين إن كوريا الشمالية تتأهب لعملية تفجير.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إن بيونغ يانغ وضعت بالفعل ألغاما أرضية وحواجز على طول الحدود، وشوهدت أمس الاثنين وهي تقوم بأعمال إضافية بمعدات ثقيلة.

وأضافت أن كوريا الجنوبية رفعت مستوى المراقبة والتأهب بعد الواقعة.

ولا تزال الكوريتان في حالة حرب من الناحية الرسمية إذ انتهت الحرب بينهما التي دارت رحاها بين 1950 و1953 بهدنة وليس بمعاهدة سلام.

وتمثل الروابط الحدودية بقايا لفترات التقارب بين الكوريتين، بما في ذلك قمة 2018 بين زعيمي الدولتين التي أعلنا فيها بدء عصر جديد من السلام خال من الحروب.

ملحوظة هامة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرأي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *