سعر البترول هذا الشهر في السعودية

سعر البترول هذا الشهر في السعودية
سعر البترول هذا الشهر في السعودية

شغل محركات البحث الإلكتروني الفترة الأخيرة السؤال عن سعر البترول هذا الشهر في السعودية، وذلك بعد الإعلان عن ارتفاع أسعار النفط في العالم كله لهذا قررت السعودية وضع حد لتلك الزيادة وطرح سعر للبترول.

سعر البترول هذا الشهر في السعودية

في الواقع أن البترول والنفط في المملكة العربية السعودية هو أحد أهم المصادر الأساسية التي تعتمد عليها السعودية كمصدر دخل للوطن، حيث أن المملكة تمتلك ربع احتياطي النفط في العالم وتعتبر هي أكبر منتج ومصدر للنفط في العالم، ليس ذلك فقط فقد أصبحت السعودية منتجة لمنتجات النفط المكرر والبتروكيماويات المتمثلة في (زيت الديزل، الكيروسين، البنزين).

وقد تم الإعلان عن سعر البترول عالميًا والذي تجاوز مبلغ الـ 120 دولار للبرميل، ولكن ذلك السعر ليس بثابت حيث أن السعر يتعلق بأسعار البترول الخام الذي تحدده المملكة العربية السعوديه، لهذا فقد صرحت السعوديه عن رفع سعر البيع للبترول الخام العربي الخفيف الرئيسي إلى آسيا في شهر يوليو من 2.10 دولار في يونيو إلى 6.50 دولار وتعتبر تلك الزيادة هي أكبر زيادة حدثت في سعر البترول منذ شهر مايو.

سعر البترول لشهر يوليو في السعودية

يجدر الإشارة إلى أن سعر البترول في المملكة العربية السعودية سوف يتم وضع حد له في العاشر من يوليو وذلك وفق ما أفصحت عنه الجهات المختصة بالسعوديه، وهذا يعتبر حدث لأول مره يحدث منذ عام 2018م حيث أن أسعار البترول قد تم ربطها بالسعر العالمي ولكن المملكة قد وقفت لذلك، وبناء على ذلك فتم تحديد سعر البنزين في شهر يوليو بحوالي 2.28 ريال سعودي للأوكتان 91، بينما للأوكتان 95 فتم تعيين سعر 2.44 ريال سعودي.

كما أن شركة أرامكو السعوديه المسؤول الأول عن طرح كافة أنواع الوقود قد حددت سعر الوقود، وذلك بعد تكرار النفط الخام وهو يرتبط بأسعار الوقود الخام المصدر على أن يكون أسعار الوقود كما يلي:

  • تم طرح بنزين 91 من قبل شركة أرامكو بحوالي 2.18 ريال سعودي.
  • أما بنزين 95 فقد تم توفيره بقيمة 2.34 ريال سعودي.
  • بينما ديزل فهو بسعر 0.63 ريال سعودي.
  • وأيضًا كيروسين بحوالي 0.81 ريال سعودي.
  • ذلك بخلاف سعر غاز مسار الذي تم طرحه بحوالي 0.90 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *