زيادة استثنائية بالراتب وتعويضات.. أبرز قواعد التوظيف بالتجمعات الصحية

زيادة استثنائية بالراتب وتعويضات.. أبرز قواعد التوظيف بالتجمعات الصحية
أبرز قواعد التوظيف بالتجمعات الصحية

صرحت بعض المصادر المختلفة مؤخرًا، بأبرز القواعد التي يتم وفقًا لها، التوظيف بالتجمعات الصحية، والتي يسمح بالتوظيف فيها، وفق الميزانية المحددة واحتسابها لمدة سنتين فقط، وقالت المصادر، أنه يتم وبشكل سنوي، تخصيص 10 ملايين ريال، لا يشمل تعويض المستقطبين من الداخل عن البدلات المفقودة عند التكليف، بما لا يتجاوز الحد الأعلى للرواتب.

أبرز قواعد التوظيف بالتجمعات الصحية

وتضمنت قائمة القواعد المخصصة للتوظيف بالتجمعات الصحية، عدة قواعد هامة تم التأكيد عليها من قبل المصادر خلال تصريحاتها، حيث جاءت القواعد متضمنة:

  • زيادات استثنائية بقيمة الراتب:

حيث سيكون من صلاحيات الرئيس التنفيذي بالتجمع، منح العاملين زيادة استثنائية بقيمة 20%، و30% على الراتب الأساسي، بغرض استقطاب المزيد من الكفاءات والحفاظ عليها.

  • تعويضات عن بدلات مفقودة:

استخدام المخصص المالي لبند التشغيل الذاتي بالتجمع، بناء على سلم الرواتب الخاص ببرنامج التشغيل الذاتي التابع لوزارة الصحة، ويتم تعويض المكلفين بالعمل، عن جميع البدلات المفقودة عند التكليف.

  • حزمة من المكافآت:

تحديد حزمة من المكافآت في التجمع، بما لا يتجاوز إجمالي المليون ريال بشكل سنوي، مع مراعاة الاستفادة منها بحلول نهاية العام، ليتم من خلالها مكافأة الموظفين بالتجمع بناء على مؤشرات التحول.

  • الخضوع لاختبارات قياس:

يتم تشكيل لجنة بالتجمعات والمكافآت الصحية منبثقة من المجلس، مع خوض المرشحين لاختبارات قياس بواسطة طرق ثالث لوظائف التنفيذيين وعرض النتائج على لجنة الترشيحات والمكافآت بالتجمع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *