روبوت برتبة بشر.. إيلون ماسك يعلن عن ثورة “أوبتيموس” التقنية

روبوت برتبة بشر.. إيلون ماسك يعلن عن ثورة “أوبتيموس” التقنية

قدم الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عرضا مثيرا لجيش من روبوتات “أوبتيموس” القادر على إنجاز أي مهمة وفعل أي شئ، وذلك خلال حفل إطلاق “سايبر كاب” سيارة الأجرة ذاتية القيادة.

وظهر الروبوت “أوبيتموس” في مقطع فيديو وهو يقوم بمهام بشرية يومية مثل إحضار طرد من الشرفة وري النباتات.

وقال ماسك إن “أوبتيموس” بإمكانه المساعدة في الأعمال المنزلية، وحمل الأشياء وتقديم الأطباق والتفاعل مع الأشياء باللمس والحمل، بالإضافة إلى العناية بالأطفال والنباتات.

وتابع خلال حديثه: “سوف يسير أوبتيموس بينكم، سيتمكن من المشي مباشرة إليكم، وسوف يقدم لكم المشروبات والمشي مع الحيوانات الأليفة، ورعاية الأطفال، وقص العشب، وتقديم المشروبات، وما إلى ذلك”.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أن الروبوت أوبتيموس الشبيه للبشر سيكلف ما بين 20 ألف دولار إلى 30 ألف دولار أي ما يعادل (75 ألف إلى 112 ألف ريال).

وكتب “ماسك” في منشور له عبر منصة “إكس”: “الروبوت أوبتيموس سوف يحدث ثورة في العالم أكثر من أي وقت مضى”.

وأضاف: “يتميز Gen 2 من أوبتيموس بسرعات مشي أسرع، وتحسين حركة اليد، وأجهزة استشعار اللمس على الأصابع، والعديد من التطورات الأخرى”.

يُذكر أن ماسك قد وعد مطلع العام الجاري أن يكون “أوبتيموس” مستعداً لأداء “مهام مفيدة” بنهاية العام الحالي، على أن يكون جاهزًا للوصول إلى الأسواق بحلول العام المقبل.

ووعد “ماسك” بأن أوبتيموس سيكون “تحولًا أساسيًا للحضارة”، وقدم وعودًا أكبر للمستثمرين أنه سيحقق تحسن محتمل للناتج الاقتصادي للمؤسسات التي ستستعين به وأنه يمكن تصنيعه بكميات كبيرة جدًا، بما يصل لملايين الوحدات.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *