رئيس هيئة الأفلام لـ”الوئام”: منتدى الأفلام السعودي يُحفز فرص الإنتاج ويهدف لبناء شراكات عالمية

رئيس هيئة الأفلام لـ”الوئام”: منتدى الأفلام السعودي يُحفز فرص الإنتاج ويهدف لبناء شراكات عالمية

جمال المرشدي – الرياض

أقامت هيئة الأفلام السعودية النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودي في الرياض خلال الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر 2024، تحت رعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة ورئيس مجلس إدارة الهيئة.

وصرّح المهندس عبدالله بن ناصر القحطاني، الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام، بأن المنتدى يأتي امتداداً للنجاحات التي حققتها النسخة الأولى، ويسعى لتعزيز الدور الاقتصادي لصناعة الأفلام من خلال دعم الاستثمار وتطوير البنية التحتية للصناعة.

استمر المنتدى على مدى أربعة أيام، مستقطباً ممثلين من 130 جهة من أكثر من 20 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، الهند، الصين، كوريا الجنوبية، وكوستاريكا، وتناول 16 مجالاً مختلفاً لدعم صناعة الأفلام مثل الاستثمار، حاضنات الأعمال، التشريعات التنظيمية، وتطوير المواهب.

وأكد القحطاني في تصريحات لـ”الوئام” أن المنتدى يعد منصة رئيسية للمهتمين بتطوير صناعة الأفلام في المملكة، حيث يسهم في تحفيز فرص التصوير والإنتاج وبناء شراكات دولية، مع التركيز على تعزيز البنية التحتية الاستثمارية وتمكين الشركات الناشئة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام أن أهمية المنتدى لصناعة الأفلام تكمن في أنه يعد تجمعاً رئيسًا للمهتمين بتطوير صناعة الأفلام في المملكة، كما يسهم في تحفيز فرص التصوير والإنتاج، وبناء شراكات مع جهات دولية، بالإضافة للتركيز على تعزيز البنية التحتية الاستثمارية، وتمكين الشركات الناشئة، وتدشين مشاريع ذات قيمة مضافة للصناعة.

وأكد أن منتدى الأفلام السعودي يعمل ويركز على حل التحديات التي يواجهها صناع الأفلام بهدف استدامة القطاع وتعزيز مساهمته في الناتج المحلي؛ وذلك بما يتماشى مع الإستراتيجية الوطنية الثقافية المستمدة من رؤية المملكة 2030، الساعية إلى بناء مستقبل مشرق لصناعة الأفلام في المملكة.

ويهدف المنتدى إلى مواجهة التحديات التي تعترض صناع الأفلام، ودعم استدامة القطاع وتعزيز مساهمته في الناتج المحلي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *