رؤية سعودية متوازنة

رؤية سعودية متوازنة

تُعتبر المملكة العربية السعودية لاعباً رئيسياً في المنطقة، وتسعى دوماً إلى تحقيق مصالحها الوطنية والحفاظ على أمنها واستقرارها، وفي نفس الوقت تتبنى سياسة خارجية واضحة ومتزنة تسعى لتحقيق السلام والازدهار للعالم أجمع.

كما نجحت الجهود السعودية في تعزيز الأمن والسلم الإقليميين والدوليين، من خلال دعم الجهود المبذولة للوصول إلى حلول سياسية للأزمات في المنطقة والعالم، إضافة إلى الإسهام في كل ما من شأنه توطيد التعاون متعدد الأطراف لمواجهة التحديات العالمية.

إن السعودية تحمل على عاتقها مسؤولية تعزيز الاستقرار والتنمية في الدول العربية والإسلامية وتحتل القضايا الإسلامية وفي مقدمتها قضية القدس، صدارة اهتمام السعودية وكما أنها محور الجهود السعودية لإنهاء الصراع ووضع حل الدولتين موضع التنفيذ.

كما تدعم المملكة القضايا العربية والإسلامية، وتساهم في حل النزاعات الإقليمية، وتعمل على توحيد الصف العربي والإسلامي وتعزيز نفوذها الإقليمي والدولي من خلال الدبلوماسية الاقتصادية والسياسية للمساهمة في حل النزاعات الإقليمية بما يعود بالاستقرار على المنطقة.

إن المملكة تمتلك علاقات تاريخية قوية مع العديد من الدول، مما يسهل عليها بناء تحالفات جديدة وتطوير علاقاتها مع الدول الأخرى، وتعزيز دورها كلاعب مهم ورئيس على الساحة الدولية.

تم نشر هذه المقالة رؤية سعودية متوازنة للمرة الأولي علي الوئام.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *