“د ر ع 2024” تجذب الأنظار في جناح “الداخلية” بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي

“د ر ع 2024” تجذب الأنظار في جناح “الداخلية” بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي

شهد جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في ملهم (شمال الرياض) من 3 إلى 12 أكتوبر الجاري، تفاعلًا كبيرًا مع لوحة “د ر ع 2024”.

تجسد هذه اللوحة جهود الوزارة المستمرة في تعزيز الأمن والأمان، وتوفير الاستقرار والنماء، كدرع حصينة تحمي مقدرات المملكة.

تظهر اللوحة على المركبة الأمنية الكهربائية “لوسيد”، التي انضمت مؤخرًا إلى منظومة وزارة الداخلية لتعزيز الأمن، مستفيدة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في تقديم حلول مبتكرة، مما يسهم في تطبيق مفهوم المدن الذكية الآمنة، وتحقيق التكامل بين الأنظمة الأمنية، وتعزيز التفاعل الإيجابي بين المجتمع والأمن.

يقدم جناح وزارة الداخلية مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية، بما في ذلك إصدار وتجديد وتفعيل جواز السفر، وتجديد وطباعة بطاقة الهوية الوطنية، وإصدار بدل تالف، وطباعة هوية مقيم للمقيمين، بالإضافة إلى مزاد للوحات المركبات عبر منصة “أبشر”.

كما تستعرض الوزارة في جناحها المركبة الأمنية “لوسيد”، وتوفر معلومات حول خدمة التأشيرة السياحية، وخدمات منصة “أبشر”، ومتطلبات رخص حمل واقتناء الأسلحة النارية وأسلحة الصيد، إلى جانب العقوبات المقررة على مخالفات نظام الأسلحة والذخائر.

تسعى الوزارة أيضًا إلى تعزيز جودة الحياة والمحافظة على البيئة من خلال مراكز العمليات الأمنية الموحدة (911)، وتقديم الخدمات والاستشارات الطبية والإسعافات الأولية، بالإضافة إلى عروض للخيالة والدورية الراجلة بالزي التاريخي، ومشاركة سيارة البيرق والفرقة الموسيقية.

 

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *