خليل الحية على رأس وفد “حماس” بالقاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

خليل الحية على رأس وفد “حماس” بالقاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

القاهرة- رويترز 

قالت قناة القاهرة الإخبارية التابعة للدولة في مصر اليوم الخميس نقلا عن مصدر رسمي لم تذكره بالاسم إن وفدا أمنيا مصريا التقى بوفد من قادة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في القاهرة في إطار الجهود الرامية إلى استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

وتقوم مصر وقطر بالوساطة بين إسرائيل وحماس خلال المحادثات التي استمرت لشهور وانهارت في أغسطس دون التوصل إلى اتفاق لإنهاء القتال الذي بدأ بعد هجوم قادته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر 2023.

وقالت قناة الأقصى التابعة لحركة حماس في وقت لاحق اليوم الخميس نقلا عن مصادر إن وفدا من حماس برئاسة كبير المفاوضين ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة خليل الحية وصل إلى القاهرة للاجتماع مع رئيس جهاز المخابرات العامة حسن محمود رشاد.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس إنه يرحب باستعداد مصر للدفع نحو التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى.

وفي وقت سابق من اليوم، قال دبلوماسيين كبار في قطر وواشنطن إن مفاوضين أمريكيين وإسرائيليين سيجتمعون في الدوحة في الأيام المقبلة في محاولة لاستئناف المحادثات الرامية إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى في غزة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *