خلل تقني يحذف ملفات المستخدمين بعد حفظها بـ”مايكروسوفت وورد”

خلل تقني يحذف ملفات المستخدمين بعد حفظها بـ”مايكروسوفت وورد”

كشفت شركة مايكروسوفت عن وجود خلل تقني في برنامج وورد يؤدي إلى حذف الملفات بدلًا من حفظها، حيث يحدث في بعض الحالات حذف الملفات بشكل نهائي، مما يجعل استرجاعها عبر (سلة المحذوفات) غير ممكن.

أوضحت مايكروسوفت أن هذا الخلل يقتصر على أحدث إصدار من برنامج وورد المضمن في حزمة تطبيقات مايكروسوفت المكتبية (Microsoft 365) الذي يحمل الرقم (2409).

وتظهر المشكلة عند استخدام رموز معينة مثل الرمز (#) في اسم الملف، أو عند كتابة امتدادات الملفات بالأحرف الكبيرة مثل (.DOCX) أو (.RTF).

وتحدث عملية الحذف عندما يغلق المستخدم برنامج (وورد) ويطلب منه حفظ الملف أو حفظ التغييرات قبل الإغلاق. ومع ذلك، إذا قام المستخدم بحفظ الملف يدويًا قبل الإغلاق، فلن يحدث هذا الخطأ.

إجراءات لتجنب هذا الخلل:

تتحقق مايكروسوفت حاليًا من أسباب هذا الخلل لإيجاد حل دائم، وفي انتظار الإصلاح، يمكن اتخاذ عدة خطوات للتغلب على هذه المشكلة، تشمل:

تجنب الإصدار المتأثر: حاول استخدام إصدار أقدم من وورد حتى يتم حل المشكلة.
احذر عند تسمية الملفات: تجنب استخدام رموز خاصة وحروف كبيرة في أسماء الملفات.
التحقق من سلة المحذوفات: إذا تعرضت لهذه المشكلة، احرص على الانتقال فورًا إلى سلة المحذوفات، فقد تتمكن من استعادة الملف المحذوف من هناك.
الحفظ اليدوي: احرص على حفظ الملفات يدويًا قبل محاولة إغلاق برنامج وورد.
تغيير إعدادات الحفظ: يمكنك الانتقال إلى قائمة (ملف) File، ثم (خيارات) Options، ثم (حفظ) Save، ثم تفعيل خيار (عدم عرض Backstage عند الفتح أو الحفظ باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح).
حفظ نسخ احتياطية: احرص على حفظ نسخ احتياطية من ملفاتك بانتظام على جهاز تخزين خارجي أو عبر السحابة.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *