خطوات إعداد الهوية الطبية على هاتفك الذكي

خطوات إعداد الهوية الطبية على هاتفك الذكي

عند وقوع حادث أو في حالات الطوارئ الأخرى من الضروري أن يحصل رجال الإنقاذ على بعض المعلومات الطبية المهمة مثل فصيلة الدم أو معرفة ما إذا المرء يعاني من حساسية ما أو ما إذا كان قد خضع لعملية تبرع بأحد الأعضاء، وكذلك الأدوية، التي يتناولها المرء، بالإضافة إلى جهة اتصال في حالات الطوارئ.

ويعد الهاتف الذكي أداة مثالية لإعداد الهوية الطبية باعتبار أن المرء يصطحبه معه دائما. وتوفر الهواتف الذكية أبل iPhone وهواتف أندرويد ميزة الهوية الطبية في نظام التشغيل مباشرة.

وأوضحت هيئة اختبار السلع والمنتجات بألمانيا أنه يجب لهذا الغرض تفعيل حالة “إظهار عند القفل” (Show When Locked) تحت بند (Medical ID) في تطبيق Health بالنسبة لهاتف iPhone.

وبالنسبة للهاتف الذكي، الذي يعمل بنظام أندرويد، فإنه يجب تفعيل خيار “العرض على شاشة القفل” (Show on lock screen) في إعدادات “الأمان والطوارئ” (Safety and emergency).

وإذا تم تنشيط هذه الميزة على هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد، فما على رجال الإنقاذ سوى التمرير سريعا على شاشة القفل، ثم النقر على زر “مكالمة الطوارئ”.

ومع هاتف iPhone المقفل يمكن الوصول إلى المعلومات المهمة عن طريق النقر على “الطوارئ” على شاشة القفل أو عن طريق الضغط على الزر الجانبي خمس مرات.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *