“خدمات الشورى” تناقش خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني

“خدمات الشورى” تناقش خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني

مسقط- الرؤية

ناقشت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى صباح أمس الأربعاء مسودة خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني (2024/ 2025) من الفترة العاشرة وأبرز الموضوعات التي ستتضمنها الخطة وفق اختصاصاتها ومهام عملها ذات الصلة بمجال الخدمات والمرافق العامة ولاسيما مقترحات ومشروعات القوانين والاتفاقيات ومقترح برنامج البيانات الوزارية المتوقعة خلال الدور المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث ما بين دوري الانعقاد السنوي الأول والثاني من الفترة العاشرة برئاسة سعادة د. حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة تقرير الرغبة المبداة حول تهيئة مراكز الإيواء بسلطنة عُمان خلال الكوارث والأنواء المناخية، والتي هدفت إلى إيجاد منظومة فاعلة للإغاثة والإيواء في كافة محافظات وولايات سلطنة عُمان، وذلك بعد دراستها للموضوع واستضافة عدد من المعنيين بوزارة التنمية الاجتماعية.

واستعرضت اللجنة عددًا من التقارير السنوية المحالة إليها، منها: تقرير وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، إلى جانب مناقشة مشروع اتفاقيات الطيران بين سلطنة عمان وكل من: جمهورية الدومينيكان وجمهورية جيبوتي وجمهورية كوستاريكا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *