خبر سئ لطلاب الدراسات العليا في تركيا.. تم إلغاء هذه الميزة في كرت المواصلات

خبر سئ لطلاب الدراسات العليا في تركيا.. تم إلغاء هذه الميزة في كرت المواصلات

عُقد الاجتماع الثالث للاجتماعات الدورية لمجلس بلدية إسطنبول الكبرى لشهر يوليو/تموز 2024، وقد جرى تحديد أقصى حد لعمر 30 عامًا للحصول على خصم كرت مواصلات الطالب في إسطنبول.

وبحسب ما نشرت صحيفة HABERLER وترجمه موقع تركيا اليوم، بموجب القرار الذي اتخذته جمعية بلدية إسطنبول الكبرى، سيتم تطبيق خصم بنسبة 10 % على بطاقة إسطنبول الكاملة والبطاقة الزرقاء الكاملة الشهرية ورسوم النقل الكامل للطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا.

وبأغلبية الأصوات في مجلس بلدية إسطنبول الكبرى اتُخذ قرار بمنع الأشخاص الذين تجاوزوا سن الـ30 من استخدام بطاقة الطالب المخفضة التي تمنح خصمًا نصفيًا، فيما سيحصل الطلاب الذين تجاوزوا سن الـ30 على خصم بنسبة 10% على البطاقة الكاملة وخصم بنسبة 82% على رسوم الاشتراك الشهري.

وصرح المتحدث باسم مجموعة حزب الشعب الجمهوري، جينكاي أوزجان، أن عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا ويستخدمون بطاقات الخصم الطلابية في إسطنبول ارتفع من 122 ألفًا إلى 270 ألفًا بعد عام 2019، وذكر أن هذا يتعارض مع التدفق الطبيعي للحياة. وجادل أوزجان بأن بلدية إسطنبول الكبرى تكبدت خسائر لهذا السبب، وأشار إلى أنه إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات، فقد يتعين عليهم التحدث عن زيادات كبيرة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *