حقيقة احتواء أحد أنواع البسكويت على شحم الخنزير.. “الغذاء والدواء” تحسم الجدل

حقيقة احتواء أحد أنواع البسكويت على شحم الخنزير.. “الغذاء والدواء” تحسم الجدل
تعرف إلى حقيقة احتواء أحد أنواع البسكويت على شحم الخنزير

حسمت هيئة الغذاء والدّواء في المملكة العربية السعودية الجدل بشأن ما تردد عن احتواء أحد أنواع البسكويت على شحم الخنزير، إذ أكدت أن هذا الأمر عار من الصحة، وأن جميع المنتجات في المملكة حلال وليس بها أي مشكلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي نشر فيه الحساب الرسمي لبسكويت “أوريو” عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن المنتج حلال بالفعل، وأوضحت الشركة أن هذا البسكويت الخاص بها مصنوع للشّرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وباكستان وهو خالٍ من الكحول، ويتوافق مع المتطلّبات التنظيميّة المحليّة في هذه المنطقة.

حقيقة احتواء أحد أنواع البسكويت على شحم الخنزير

ونفت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية ما تردد بشأن احتواء أحد أنواع البسكويت على شحم الخنزير وذلك في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ردًّا على مزاعم تقوم باحتواء بسكويت “أوريو” على شحم خنزير.

وشددت الهيئة على أنّ جميع الأغذية في السعودية حلال، مؤكدة حرصها ومتابعتنا للمنتجات الغذائيّة في جميع المناطق بالمملكة ومن المواصفات القياسيّة المُعتمَدة، مشيرة إلى أن مرافق التصنيع الخاصّة بالسعودية حصلت على شهادة اعتماد حلال من السّلطات المعنيّة.

وكانت هيئة الغاء والدواء السعودية قد نشرت العام الماضي، تغريدة على موقع تويتر تؤكد فيها أن الجيلاتين الذي يستخدم في كبسولات الأدوية مصدره حيواني أو نباتي، مع وجود اشتراطات وضوابط تتّبعها الهيئة لأنواع الجيلاتين المُستخدمة في الأدوية المروجة في السوق السعودي، وأهمّها خلو الأدوية من الجيلاتين المشتق من الخنزير، كما أكدت في وقت سابق خلو المشروبات الغازية، في أسواق السعودية من منتجات الخنزير.

حقيقة احتواء أحد أنواع البسكويت على شحم الخنزير

تحذير من 5 أعراض جانبية لمنتجات التجميل

وحذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في منشور سابق من 5 أعراض جانبية لمنتجات التجميل، مؤكدة أنها قد تسبب مشكلات صحية مثل: تهيج الجلد، وتهيّج العين، أو الحساسيّة، مشيرة إلى أن هذه المشكلات قد تكون قصيرة الأمد وتختفي بعد التوقف عن استعمال المنتج.

ونشرت هيئة الغذاء والدواء السعودية بعض الأعراض الأكثر شيوعًا، ومن بينها، حروق الجلد، احمرار، وضيق التنفس، وتساقط الشعر، حكّة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *