حقيقة أنباء وقوع هزة أرضية في القاهرة تعلنها البحوث الفلكية

حقيقة أنباء وقوع هزة أرضية في القاهرة تعلنها البحوث الفلكية

حقيقة أنباء وقوع هزة أرضية في القاهرة تعلنها البحوث الفلكية.. تفاجأ سكان بعض المناطق في القاهرة بهزة أرضية شعر بها سكان أحياء البساتين والمعادي قبل قليل، مما أثار حالة من الذعر ونتج عنه تفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة وقوع هزة أرضية
حقيقة -وقوع -هزة -أرضية

مستخدمو مواقع التواصل عن انباء هزة أرضية

وقد تداول مستخدمو هذه المواقع أنباء عن هزة أرضية التي أحس بها السكان، وسط مخاوف من أن تكون ناتجة عن زلزال قد يترتب عليه آثار سلبية.

حقيقة وقوع هزة أرضية يكشفها رئيس معهد البحوث الفلكية

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور طه رابح، رئيس معهد البحوث الفلكية، أن المعهد لا يزال يقوم برصد هزة أرضية و قوة الهزة ومدى تأثيرها. وأكد: “نطمئن المواطنين بأنه لا توجد أي خسائر أو أضرار نتيجة لهذه الهزة، وسنقوم بإصدار بيان رسمي في حال وجود أي مستجدات، ونتابع الوضع لحظة بلحظة”.

حدوث هزة أرضية جنوب اليونان
حقيقة -وقوع -هزة- أرضية

أفاد رابح في تصريحات خاصة لمواقع اخبارية أن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان القاهرة ناتجة عن أعمال إنشائية تُجرى في منطقة جنوب وادي دجلة بالمعادي. و أوضح أن قوة الهزة بلغت 1.9 على مقياس ريختر، مشيرًا إلى أنها كانت ضعيفة ولم تسفر عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح و الممتلكات. و أكد أن هذه الهزة ليست نتيجة لزلزال طبيعي، بل هي نتيجة للأعمال الإنشائية الجارية.

هزة أرضية
حقيقة -وقوع -هزة- أرضية

أنباء وقوع هزة أرضية

تفاجأ سكان بعض المناطق في القاهرة بهزه أرضية شعر بها سكان أحياء البساتين والمعادي، مما أثار الذعر في قلوب الكثيرين وخلق حالة من القلق بين السكان. و قد حدثت هذه الهزة قبل قليل، و تداولت أنباءها بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر العديد عن مخاوفهم من احتمال أن تكون هذه الهزة ناتجة عن زلزال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *