حالة ذعر عارمة بين اللبنانين بسبب ظهور رموز غريبة وأكواد في هواتفهم المحمولة

حالة ذعر عارمة بين اللبنانين بسبب ظهور رموز غريبة وأكواد في هواتفهم المحمولة

حالة ذعر عارمة بين اللبنانين حيث تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان منشورات تتعلق بظهور أكواد غريبة بجانب اسم الشبكة الخاصة بهم مما أدى إلى حالة من القلق حيث اعتقد البعض أن هواتفهم قد تعرضت للاختراق.

حالة ذعر عارمة بين اللبنانين

انتشرت حالة من الذعر بين المواطنين اللبنانيين بعد ظهور أكواد غريبة على هواتفهم المحمولة، مما أثار مخاوف من تكرار مأساة انفجارات أجهزة البيجر وفي هذا السياق، أصدرت وزارة الاتصالات اللبنانية بيانًا طمأنت فيه المستخدمين بأن الرموز التي تظهر بجانب اسم شبكتي تاتش وألفا لا تدعو للقلق، ولا تشير إلى أي اختراق لهواتفهم.

حالة ذعر عارمة بين اللبنانين
حالة ذعر عارمة بين اللبنانين

وأوضحت الوزارة أن الرموز 05 415 و08 415 ترتبط بشبكات معروفة في لبنان، بينما يعود الرمز 30 280 لشبكة خاصة في قبرص ولا يمكن الوصول إليها كما أكدت الوزارة أن خطوط المستخدمين وشبكات الاتصالات الخلوية آمنة تمامًا ولا تشكل أي خطر يأتي هذا بعد وقوع انفجارات في بعض مناطق لبنان لأجهزة اتصالات لاسلكية، مما أدى إلى وقوع إصابات وجرحى، في هجوم سيبراني غير مسبوق نُسب إلى إسرائيل.

وتسعى وزارة الاتصالات اللبنانية إلى تهدئة الأوضاع وطمأنة المواطنين من خلال التنسيق مع الشركات المشغلة لشبكات الاتصالات لمتابعة أي تطورات أو مشاكل قد تطرأ على الأجهزة الخلوية. كما أكدت الوزارة أنها تواصل العمل على تأمين شبكات الاتصالات وضمان عدم تعرضها لأي اختراق أو هجمات سيبرانية في المستقبل.

في المقابل، دعا خبراء في الأمن السيبراني إلى ضرورة تعزيز الوعي لدى المواطنين حول كيفية حماية بياناتهم الشخصية وطرق التعامل مع مثل هذه الحوادث وأشاروا إلى أهمية اتخاذ إجراءات احترازية، مثل تحديث البرمجيات واستخدام تطبيقات الحماية المتقدمة على الهواتف المحمولة، لمواجهة أي تهديدات مستقبلية محتملة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *