تُخطط سامسونج لاستثمار 1.8 مليار دولار في تصنيعها بفيتنام.. ما هي شاشات OLED؟

تُخطط سامسونج لاستثمار 1.8 مليار دولار في تصنيعها بفيتنام.. ما هي شاشات OLED؟

قالت فيتنام يوم الأحد إن شركة سامسونج ديسبلاي الكورية الجنوبية تخطط لاستثمار 1.8 مليار دولار في مصنع في شمال البلاد لإنتاج شاشات OLED للسيارات ومعدات التكنولوجيا.

سيتم إنشاء المنشأة الجديدة لتصنيع شاشات الصمام الثنائي الباعث للضوء العضوي (OLED)  في منطقة ين فونج الصناعية في مقاطعة باك نينه شرق هانوي وعلى مقربة من مصنع سامسونج للإلكترونيات.

وقالت الحكومة في بيان صدر بعد اجتماع بين رئيس الوزراء فام مينه تشينه وتشوي جو هو، المدير العام لمجموعة سامسونج في فيتنام، إن المصنع سيعمل على توسيع نطاق أعماله.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن سلطات مدينة باك نينه الفيتنامية وشركة سامسونج ديسبلاي وقعتا أيضا يوم الأحد مذكرة تفاهم بشأن المشروع، مضيفة أن الاستثمار من شأنه أن يرفع إجمالي استثمار مجموعة سامسونج في مدينة باك نينه إلى 8.3 مليار دولار من 6.5 مليار دولار حاليا.

ما هي شاشات OLED؟

تعد شاشات OLED أفضل بشكل عام من شاشات LCD التقليدية المزودة بإضاءة خلفية LED، وكبداية، فهى أكثر كفاءة فى استخدام الطاقة، هذا لأنك لا تدفع مقابل تشغيل إضاءة خلفية ضخمة تمتص كميات كبيرة من الطاقة، لكن نقص الإضاءة الخلفية يعنى أيضًا أن شاشات OLED يمكن أن تكون أرق بكثير.

الميزة الكبيرة لـ OLED هى تحسين جودة الصورة، فعلى التلفزيون العادي، لا ترى أبدًا اللون الأسود الحقيقي، لأن هناك إضاءة خلفية، لكن على شاشات OLED، يمكن إيقاف تشغيل وحدات البكسل الفردية تمامًا، أو تعتيمها بشكل ملحوظ، لذلك ستشاهد درجات اللون الأسود الأكثر دقة أثناء مشاهد التلفزيون أو الأفلام المظلمة.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *