"تيكوم" الإماراتية بصدد الاستحواذ على مبان تجارية بقيمة 720 مليون درهم

"تيكوم" الإماراتية بصدد الاستحواذ على مبان تجارية بقيمة 720 مليون درهم

وقعت مجموعة “تيكوم” مذكرة تفاهم مُلزمة للاستحواذ على أصول تجارية في مدينة دبي للإنترنت بقيمة 720 مليون درهم، وفق بيان نشره سوق دبي المالي، اليوم الثلاثاء. تعمل “تيكوم” عبر ثلاثة قطاعات رئيسية تشمل التأجير التجاري والتأجير الصناعي وتأجير الأراضي، كما تقدم خدمات مرتبطة بالأعمال.

وجرى توقيع الاتفاقية أمس الاثنين بين شركة “تيكوم للاستثمارات” التابعة لمجموعة “تيكوم” وشركة “الإمارات ريت”، وهي الجهة المالكة لهذه الأصول التجارية. 

الأصول التجارية المقرر الاستحواذ عليها تضم خمسة مبان مترابطة بمساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 370,761 قدماً مربعاً.  وما زالت صفقة الاستحواذ مشروطة بالحصول على موافقة المساهمين خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية المقبل لشركة “الإمارات ريت”، حسب البيان، دون أن يحدد موعده.

تسجل المساحات المكتبية التي خضعت “لأعمال تحديث واسعة النطاق” مؤخراً، اليوم معدلات إشغال بنسبة 88%، وتضم “عملاء من أبرز الشركات حول العالم”، على غرار “كوكا كولا” و “أوبر” و”ريد هات” و”تيكيت ماستر”.

في 22 أغسطس، قالت مجموعة “تيكوم” إنها استثمرت ملياري درهم منذ مطلع العام الجاري في عمليات استحواذ ومشاريع استراتيجية جديدة، وفق بيان نشره سوق دبي المالي حينذاك.  وأوضحت أن الاستثمارات “تعزز محفظتها من الأصول التجارية من فئة الدرجة الأولى بشكل ملحوظ لتتجاوز 10 ملايين قدم مربّع من المساحات الإجمالية القابلة للتأجير، إضافة إلى نمو محفظتها من الأراضي المخصصة للتأجير إلى 179 مليون قدم مربع”.

في النصف الأول من العام الجاري على أساس سنوي، ارتفع صافي أرباح المجموعة 24% إلى 603 ملايين درهم، ونمت الإيرادات 9% إلى 1.1 مليار درهم. كما ارتفعت معدلات الإشغال ضمن أصول المجموعة التجارية والصناعية 5%  لتتجاوز 92%، كما  صعدت معدلات الإشغال ضمن محفظة الأراضي 11% إلى 96%، وفق البيان. 

وارتفع عدد العملاء لدى المجموعة 11% خلال نفس الفترة على أساس سنوي إلى أكثر من 11 ألفاً، ضمن قطاعات الأصول التجارية والصناعية والأراضي حسب بيان سابق. 

المصدر: صحيفة اقتصاد الشرق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *