تقفز عن الأرض.. سيارة YangWang U9 الكهربائية تستعرض إمكانات فريدة

تقفز عن الأرض.. سيارة YangWang U9 الكهربائية تستعرض إمكانات فريدة

تعتبر سيارة YangWang U9 من أكثر السيارات الكهربائية الرياضية التي تتمتع بقوة هائلة تصل إلى 1287 حصانًا. كما تتفوق السيارة بنظام التعليق النشط “DiSus” الذي يمكّنها من القفز عن الأرض أو الدوران في المكان كما تفعل الدبابات.

الفخامة تحت مظلة BYD

تعود علامة YangWang الفاخرة إلى شركة BYD الصينية، والتي تُعد أكبر مصنّع للسيارات في الصين. وقد حققت BYD مؤخرًا مكانة مرموقة كأكبر شركة مصنّعة للسيارات الكهربائية في العالم، وفقًا لتقرير ABI Research، حيث سجلت الشركة مبيعات بلغت 1.9 مليون سيارة منذ بداية العام، بزيادة قدرها 24.33% عن العام الماضي، مما يجعلها تحتل المرتبة التاسعة عالميًا.

تقنيات متقدمة

تم إطلاق سيارة YangWang U9 في نهاية العام الماضي وبدأ إنتاجها الشهر الماضي. ورغم أنها تتميز بتصميم جذاب وأبواب تفتح للأعلى، فإنها لا تسعى للتفوق على منافسيها في التسارع أو السرعة القصوى، حيث تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.36 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى محددة بـ 300 كم/س.

نظام تعليق “DiSus” يضيف عنصر الإبهار

ما يميز سيارة YangWang U9 عن منافسيها هو نظام التعليق النشط “DiSus” الذي يتيح تعديل ارتفاع السيارة بمقدار يصل إلى 75 ملم لكل عجلة. وعند تفعيل النظام بأقصى طاقته، يولد نظام التعليق قوة رفع تزيد عن طن، مما يسمح للسيارة بالقفز عن الأرض. ورغم أن هذه الميزة قد تبدو غير مفيدة في الحياة اليومية، فإنها تبرز كاستعراض لقدرات السيارة.

استخدامات عملية لنظام التعليق النشط

النظام لم يُصمم فقط للقفز، بل تم تصميمه للتعامل مع قوى التسارع والتباطؤ والحفاظ على استقرار السيارة، حيث يقوم برفع الجزء الخلفي عند التسارع والأمامي عند الكبح، كما يوازن دوران الجسم أثناء الانعطافات.

تقنية “Tank Turn” تضيف عنصر المرح

ميزة أخرى ممتعة تقدمها السيارة هي إمكانية الدوران في المكان بفضل توزيع العزم بدقة على العجلات الأربع.

هذه التقنية قد تم استخدامها سابقًا في سيارات Rivian الكهربائية، ولكن تم استبعادها من الإنتاج لتفادي التأثير السلبي على البيئة، بينما يبدو أن BYD وYangWang ليس لديهما نفس المخاوف.

تأتي السيارة بسعر يبلغ حوالي 236,000 دولار أمريكي (885,486 ريال سعودي).

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *