تفاصيل زيارة رئيس الأركان المصري للحدود مع غزة

تفاصيل زيارة رئيس الأركان المصري للحدود مع غزة


زيارة مفاجئة لرئيس أركان الجيش المصري الفريق أحمد خليفة على حدود غزة أكد خلالها على أن مهمة الجيش هي تأمين حدود البلاد على كافة الجهات الاستراتيجية.

ووفق مقطع فيديو نشره المتحدث باسم الجيش المصري فإن الفريق أحمد خليفة تفقد إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي حيث بدأت الجولة بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البري”.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن “المهمة الرئيسية للجيش هي الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وأن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلا بعد جيل، مؤكدا أهمية التحلي بالعلم والإرادة لضمان تنفيذ كافة المهان باحترافية عالية. 

وأدار حوارا مع عدد من العسكريين “استمع فيه إلى آرائهم واستفساراتهم وناقشهم في كل ما يدور بأذهانهم حول مختلف الموضوعات”، وفق الفيديو.

كما اطمأن على الحالة المعيشية والإدارية للفرد المقاتل ومنظومة التأمين لخط الحدود الشمالية الشرقية، واستمع إلى شرح مفصل تضمن أسلوب العمل والتنسيق بين كافة التخصصات بما يحقق السيطرة الكاملة على خط الحدود الدولية على مدار 24 ساعة.

كما شارك خليفة العسكريين “تناول وجبة الغداء داخل إحدى نقاط خط الحدود الدولية”، مؤكدا “ضرورة تفهمهم لمهامهم المكلفين بها والتي تعتمد على اليقظة العالية والقدرة على التعامل مع كافة المواقف الطارئة”.

عقب ذلك، جرى المرور على عدد من الارتكازات الأمنية بمدينة رفح حيث نقل رئيس أركان الجيش المصري لهم تحيات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ووزير الدفاع عبد المجيد صقر، وأوصاهم بالحفاظ على المكتسبات التي تم الوصول لها من حالة أمنية مستقرة، مؤكدا على ثقة القيادة العامة في قدرتهم وكفاءتهم القتالية.

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA== جزيرة ام اند امز FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *