تغييرات جديدة قادمة على اختبار القيادة في إسطنبول

تغييرات جديدة قادمة على اختبار القيادة في إسطنبول

صرح مراد تيكين، رئيس اتحاد مدارس تعليم القيادة والمدربين في إسطنبول، أنه يجري إعداد لائحة جديدة لرفع معايير تدريب المرشحين للقيادة.

أدلى مراد تيكين، رئيس اتحاد مدارس ومدربي قيادة السيارات في إسطنبول، ببيان حول تدريب المرشحين الذين سيحصلون على رخصة قيادة من وزارة التعليم الوطني.

 

وأشار مراد تكين إلى أن اختبار القيادة في تركيا، أصبح الآن أعلى من المعايير الأوروبية. ويتم رفع هذا المعيار إلى مستوى أعلى من خلال وثيقة وخطة عمل استراتيجية السلامة المرورية على الطرق.

ومع اللائحة المعدة، يتم إجراء تغييرات في اختبارات القيادة للمتدربين. ومن المتوقع أن يتم تمديد فترة الامتحان إلى 40 دقيقة لتدريب السائقين بشكل أفضل، كما سيُطلب من المتدربين الذين سيلتحقون بمدارس تعليم القيادة تجديد بطاقاتهم الشخصية.

مهم لأسباب أمنية، مثل ما يسمى بـ “الجوكر”، والذي سيزيل عدم قانونية استبدال هوية شخص ما، وسيتم نقله إلى الاختبار بعد التحقق من هويته، ومن خلال إجراء هذا التغيير، سيتم منع المخالفات المحتملة.

بالإضافة إلى ذلك من المخطط توسيع مسارات التدريب وإضافة طرق بديلة. كما من المخطط إجراء تدريب يمكن من خلاله للسائق الدخول في حركة المرور.

ومن المتوقع أن يُمنح المرشحون للسائقين محاولتين لمناورات ركن السيارة أثناء اختبار القيادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *